مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

أفضل 5 محركات بحث خاصة 🥇 وبديلة لجوجل تحتاج إلى استخدامها

تم تصميم المتصفحات العادية مثل Google و Bing لتتبع أنشطة المستخدمين وتحديد سلوكهم على الإنترنت. السبب الرئيسي لذلك هو إنشاء إعلانات ستكون جذابة للمستخدم. ومع ذلك ، فهناك دائمًا مخاوف من تعرض المعلومات الشخصية للخطر بسبب انتهاكات الأمان ومراقبة الدولة ومشاركة البيانات غير المصرح بها. لحسن الحظ ، يمكن لمحركات البحث الخاصة المساعدة في الحفاظ على أمان معلوماتك الخاصة.

ببساطة ، تستخدم محركات البحث الخاصة ، والمعروفة أيضًا باسم PSE ، طلب البحث الوكيل والمشفّر لإخفاء معلوماتك الشخصية عن أي شخص يتطلع إلى إساءة استخدام معلوماتك. ستجد أدناه مزيدًا من المعلومات حول ماهية PSE ، وكيف تعمل ، ومكان العثور على أفضل محركات البحث الخاصة على الإنترنت.


محركات البحث العادية مقابل محركات البحث الخاصة

يعلم الجميع كيف يعمل محرك بحث عادي مثل Google.com و Bing.com. يقوم المستخدمون ببساطة بكتابة ما يبحثون عنه وسوف تظهر الروابط والمواقع ذات الصلة. ومع ذلك ، فإن ما لا يعرفه معظم الأشخاص هو أن العديد من محركات البحث الشائعة هذه تحتفظ بملف تعريف لكل مستخدم.

عادةً ما يتم استخدام ملف التعريف هذا لأغراض الإعلان ، حيث يمكنه تخصيص الإعلانات لك. ومع ذلك ، يمكن أيضًا كشف المعلومات الحساسة الخاصة ، والتي يمكن أن تكون ضارة للمستخدم. لذلك ، أصبحت محركات البحث الخاصة أكثر شيوعًا لأنها تساعد في الحفاظ على خصوصية معلومات تصفح المستخدم. لا تسمح PSE لملفات تعريف الارتباط بتتبع سجل التصفح ، مما يعني أنه لن يكون ملف تعريف لك.

رغم أنه لا يزال هناك إعلانات على PSE ، إلا أنها لن تشارك في أي نوع من تتبع السلوك. لن يكون هناك تحيز أو مرشح يعتمد على سلوكك السابق عبر الإنترنت. هناك نوعان من محركات البحث الخاصة: independent و metasearch. تستخدم محركات البحث المستقلة الفهرس والزاحف الخاص بهم. بمعنى آخر ، لا يستخدمون مساعدة جبابرة محركات البحث مثل Bing و Yahoo و Google.

من ناحية أخرى ، تستخدم محركات metasearch الخاصة وكلاء وخوادم مشفرة في بعض الأحيان للوصول إلى محركات البحث الشائعة مثل Google. من الواضح أن محركات metasearch ستكون أكثر قوة نظرًا لأنها تمتلك إمكانية الوصول إلى الفهارس الكبيرة لمحركات البحث العادية.

لماذا أحتاج إلى PSE؟

الآن بعد أن عرفت ما هي PSE وكيف تعمل ، يمكنك أن تسأل لماذا يجب أن أحصل عليها؟ يستخدم الأفراد عادةً PSE في المقام الأول لأسباب تتعلق بالخصوصية . ولكن ، مع PSE ، فلن تكون مستهدفًا أيضًا بإعلانات تستند إلى نشاطك السابق على الإنترنت. علاوةً على ذلك ، لن تقلق بشأن بيع معلوماتك إلى متعقبات الجهات الخارجية.

لذلك ، ببساطة ، إذا كنت تقدر خصوصيتك وأنت متعب من الإعلانات التي تستخدم معلوماتك الخاصة ، فأنت تريد استخدام محرك بحث خاص.إذا كنت مهتمًا باستخدام PSE ولكنك لا تعرف من أين تبدأ ، فإن القائمة أدناه لأفضل PSE على الإنترنت ستساعدك في توجيهك في الاتجاه الصحيح.

هل تبحث عن متصفح به محرك بحث خاص مدمج؟



قبل الغوص ، دعنا نطرح عليك سؤالاً؟ هل سمعت من متصفح UR ؟

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فنحن على يقين من أن هذا المنشور سيكون مفيدًا. UR Browser هو حل تصفح يركز على الخصوصية ويأتي مع محرك بحث خاص مدمج. بمعنى آخر ، إذا قمت بتثبيت UR Browser ، فإنك تصطاد عصفورين بحجر واحد. تحصل على متصفح سريع وآمن ، بالإضافة إلى محرك بحث خاص - كل ذلك في حل واحد.

  •                               تحميل الصفحة بسرعة
  •                               الخصوصية على مستوى VPN
  •                               تعزيز الأمن
  •                               المدمج في الماسح الضوئي الفيروسات
                                   Download now UR Browser




إذا كنت تفضل الاستمرار في استخدام المستعرض الحالي ، فاقرأ لمعرفة ما هي أفضل محركات البحث التي تركز على الخصوصية والتي يمكنك استخدامها في عام 2019.

ستبقي محركات البحث الخاصة هذه معلوماتك الخاصة

1. DuckDuckGo

DuckDuckGo تجاوز بالفعل 10 مليار عملية بحث. نظرًا للهجمات الإلكترونية الأخيرة ومخاوف المراقبة الحكومية المتزايدة للإنترنت، فليس من المستغرب أن تصبح PSE مثل DuckDuckGo أكثر شعبية. من المحتمل أن يكون DuckDuckGo هو الأكثر شيوعًا بين جميع برامج PSE ، حيث يعزز 10 ملايين عملية بحث يوميًا.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل هذا PSE شائعًا للغاية. ويعزى جزء من شعبيته إلى درجة عالية من الأمن وعود DuckDuckGo للمستخدمين. ستؤدي عمليات البحث إلى نتائج فورية دون أي إعلانات مخصصة. يتمتع المستخدمون أيضًا بالقدرة على حفظ الإعدادات مثل اللغة والمنطقة والبحث الآمن وغير ذلك ، على السحابة. هذا يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على الوصول إلى إعداداتهم الشخصية على أجهزة متعددة.

يمكن للأفراد أيضًا تصفية عمليات بحثهم في فئات ومناطق. على سبيل المثال ، ربما تحتاج إلى الوصول بسهولة إلى أخبار بلد أو منطقة مختلفة. مع ميزة تصفية DuckDuckGo ، يمكنك القيام بذلك بسهولة. يمتلك مستخدمو DuckDuckGo أيضًا القدرة على إيقاف تشغيل الإعلانات المزعجة في إعداداتهم.

سيكون من دواعي سرور المستخدمين المهتمين بجماليات الواجهة معرفة أن DuckDuckGo يقدم خيارات التخصيص. يوجد حاليًا ستة سمات للاختيار من بينها: Retro و Terminal و Contrast و Default و Basic و Dark. يمكن أيضًا تغيير ألوان الخلفيات ونتائج البحث ومحرف الطباعة وما إلى ذلك حسب رغبتك.
إن الشيء العظيم في Lukol هو أنه لن يحفظ معلوماتك آمنة فقط عن طريق استخدام خوادم بروكسي ، ولكنه مصمم للمساعدة في منع المستخدمين من الخداع عبر الإنترنت . بمعنى آخر ، يحتوي على ميزات حماية تمنع المستخدمين من الدخول إلى مواقع الويب التي قد تؤدي إلى إغراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببرامج التجسس والفيروسات.

3.     Oscobo
يتيح للمستخدمين البحث عن أنواع معينة من المحتوى مثل مقاطع الفيديو والصور والأخبار وغير ذلك. علاوة على ذلك ، لا يسمح لأي طرف بتخزين أو تصفح بيانات التصفح الخاصة بك. لدى مستخدمي Oscobo أيضًا خيار إضافة امتداد Chrome مما سيجعل استخدام PSE أكثر ملاءمة.

4.  WolframAlpha

WolframAlpha هو نوع خاص من محركات البحث التي تم تصميمها خصيصًا لتوفير المعرفة لمستخدميها. إنه فريد لأنه يستخدم إمداده الهائل من المعلومات على مستوى الخبراء. علاوة على ذلك ، يستخدم WolframAlpha الخوارزميات للإجابة بسرعة وتلقائية على الأسئلة التي تدخلها في استعلام البحث.

بينما يمكن استخدام WolframAlpha للعثور على معلومات متعلقة بالترفيه والمنزل والعمل ، إلا أنه مصمم بشكل أساسي للمعلمين والطلاب. هذا هو أكثر وضوحا في النسخة الموالية لمحرك البحث. سيحتاج المستخدمون إلى دفع رسوم شهرية حتى يصبحوا محترفين. ومع ذلك ، يقدم WolframAlpha pro العديد من الميزات التي يمكن أن تساعد بشكل كبير الطالب في كفاحه من أجل النجاح الأكاديمي.

يمتلك مستخدمو Pro القدرة على تحميل البيانات للتحليل ، والحصول على صور تفاعلية يمكن استخدامها للعروض التقديمية ، والوصول إلى تطبيقات الويب المحسنة ، وأكثر من ذلك.


5. StartPage

StartPage مثالي للمستخدمين الذين يبحثون عن شيء بسيط ، الحد الأدنى ، وممتع من الناحية الجمالية. إنه يوفر القليل من الإعدادات ، وعدد قليل من المرشحات ، وخيارات قليلة ، وهي جذابة لبعض الأشخاص الذين يبحثون فقط عن شيء يسهل التنقل فيه. قد لا يكون بنفس قوة محركات البحث الخاصة الأخرى ، ولكنه بالتأكيد سهل الاستخدام.


لذلك ، بمساعدة محركات البحث الخاصة ، يمكن للأفراد أن يطمئنوا مرة أخرى إلى أن أنشطة التصفح الخاصة بهم آمنة من أعين المتطفلين.

هناك أيضًا عدد من الميزات المضمّنة في بعض برامج PSE غير الموجودة في محركات البحث العادية. إذا كنت تفضل واحدة من PSE في هذه القائمة ، فلا تتردد في إخبارنا عن السبب في قسم التعليقات أدناه.

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات