مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

أفضل موقع أكثر شعبية لشراء دومين بثمن رخيص مع خدمات أخرى

يعد موقع Namecheap من أفضل المواقع التي تقدم خدمات استضافة النطاقات لشبكة الويب ، تم تأسيسه في ولاية أريزونا في عام 2000. وتقول الشركة حاليًا إن لديها أكثر من 3 ملايين عميل وتدير أكثر من 7 ملايين نطاق. لكن ليس فقط المجالات التي تعمل بها هذه الشركة. يوفر Namecheap أيضًا استضافة مواقع رخيصة - الموقع الذي من المفترض أن يقدم جودة رائعة بسعر منخفض جدًا.


ما هو موقع Namecheap؟


يعد موقع Namecheap أساسية مسجل النطاقات - ولكن في الحقيقة ، لديها خدمات كثيرة جداا. مع موقع Namecheap ، ستحصل على الكثير من الخدمات لبناء تواجدك عبر الإنترنت ، مثل:
  • استضافة المواقع المشتركة
  • استضافة VPS
  • استضافة مخصصة
  • موزع استضافة
  • استضافة البريد الإلكتروني
  • أسماء النطاقات
بالنسبة لبائع النطاق ، يقدم Namecheap مجموعة واسعة من الخدمات بشكل مدهش. في الواقع ، يقدم كل خدمة استضافة رئيسية هناك ، باستثناء خدمة استضافة السحاب. ولكن حتى بدون ذلك ، لا يزال هناك تشكيلة قوية مع العديد من الخيارات للاختيار من بينها.

التسعير Namecheap


تقدم Namecheap 3 خطط للاختيار من بينها - وتكلفتها من 2.88 دولار في الشهر ، إلى 8.88 دولار في الشهر.

ولكن هناك ميزة. يمكنك بالفعل توفير الكثير من المال في عامك الأول عن طريق اختيار الدفع سنويًا. ستحصل على خصم 50 ٪!

إليك كيفية ظهور الأسعار عند الدفع شهريًا وعند الدفع سنويًا:

Payment Period / Plan Stellar Stellar Plus Stellar Business
1 month $2.88 $4.88 $8.88
12 months $15.44 $26.44 $49.44

ومع ذلك ، بعد انتهاء السنة الأولى ، سيتم تجديد الخطط بأسعارها الكاملة ، مما يعني أن الخطط الثلاثة ستكلف 30.88 دولارًا و 52.88 دولارًا و 98.88 دولارًا سنويًا على التوالي - وهي نفسها التي ستدفعها عند الدفع شهريًا.
  • Stellar - خطة من 3 مواقع على شبكة الإنترنت تحتوي على 20 جيجابايت من مساحة تسريع SSD و 50 حساب FTP وبريد إلكتروني لكل منها.
  • Stellar Plus - خطة موقع غير محدودة مع مساحة قرص غير محدودة تسارع SSD.
  • Stellar Business - أفضل خطة استضافة ويب متاحة ، حيث توفر مساحة قرص نقية SSD سعة 50 جيجابايت ومواقع غير محدودة.
هناك الكثير من الأشياء التي تستحق النظر هنا. انظر إلى هذا المخطط المتعمق لفهم المزيد حول هذه الخطط:

Stellar Stellar Plus Stellar Business
Disk space limit 20GB Unmetered 50GB
Bandwidth limit Unlimited Unlimited Unlimited
Domain supported 3 Unlimited Unlimited
SSL Included Included Included
Email accounts 30 Unlimited Unlimited
Customer support 24/7 live chat, ticket 24/7 live chat, ticket 24/7 live chat, ticket
Free automated backups Yes Yes Yes

يوفر لك موقع نيم شيب فرصة الاختيار بين خادم US و UK. إذا كان لديك المزيد من الزوار القادمين من إفريقيا أو الشرق الأوسط أو أوروبا - فاختر خادم UK. إذا تلقيت المزيد من الزيارات من الأمريكتين أو الشرق الأقصى ، فاختر خادم US . إنها بهذه السهولة.

ومع ذلك ، فإن الأسعار التي رأيتها في الجدول أعلاه هي لخادم US . إذا قررت اختيار خادم في UK ، فستزداد الرسوم بشكل كبير.

ستدفع $1 إضافيًا شهريًا إذا قررت اختيار خادم UK . الأمر نفسه ينطبق على رسوم التجديد - فهي تزيد بمقدار $1 في الشهر إذا اخترت تخزين بياناتك في United Kingdom.

لماذا هذا؟ وذلك بسبب الضرائب التي تطبقها البلدان. يمكن للمرء أن يتخيل - مع انخفاض الأسعار ، فإنها ببساطة لن تكون قادرة على دفعها دون زيادة التكاليف قليلاً. وإذا كنت ترغب في الانتقال من خادم UK باهظ الثمن إلى US ، فستسترد الأموال - وهذا أمر جيد أيضًا.

ولكن بشكل عام ، ستبقى الأسعار الشهرية 2.88 / 4.88 / 8.88 دولار كما هي دائمًا. لا توجد زيادة إضافية - ويمكنك الدفع شهريًا.

ميزات Namecheap


استضافة Namecheap فهي صفقة كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين سيقومون بشرائها ، ستكون هناك العديد من الميزات المثيرة للاهتمام المعروضة.

نطاق .website مجاني


يعد .website أداة رائعة للمساعدة في زيادة تواجدك عبر الإنترنت. يعرف Namecheap ذلك تمامًا ويوفر نطاق موقع .website مجانيًا لكل واحد من عملائه - حتى أولئك الذين يختارون أرخص خطة. امتداد النطاق هذا لا يحظى بشعبية كبيرة حتى الآن ، لذلك هناك الكثير من الخيارات الرائعة التي يمكنك الاختيار منها - وفي الوقت نفسه ، لا يزال امتداد الموقع .website لا يُنسى جدًا ويسهل كتابته.

يمكنك الحصول على اسم سهل بما يكفي لتذكره أنت وزوارك.

وحتى الأفضل - يثبت Namecheap أن هناك سببًا لكونه أحد أفضل مسجلي النطاقات في العالم. كل مجال تشتريه (أو تحصل عليه مجانًا) ، سيتضمن أيضًا حماية WHOIS Guard. مع هذه الحماية ، لن يتمكن الأشخاص من اكتشاف بياناتك الشخصية من خلال البحث عن المجال. وهكذا ، يمكنك تجنب المحتالين والاهتمام غير المرغوب فيه.

مواقع متعددة حتى على أرخص خطة


العديد من مقدمي لديهم أرخص خطة لدعم موقع واحد فقط. تقوم Namecheap بذلك بشكل مختلف - تدعم خطة الدخول 3 مواقع ويب. يتيح لك ذلك العمل في مشاريع متعددة في وقت واحد بميزانية محدودة.

أيضًا - تمنحك خطة Stellar ذات السعة التخزينية 20 جيجابايت من SSD ، مما يعني أنه سيكون بإمكانك استضافة 3 مواقع ووردبريس كاملة الحجم بشكل كامل ، مع استكمال الوسائط والإضافات المتعددة. مقابل أقل من 3 دولارات في الشهر ، هذه حزمة قوية جدًا.

Namecheap أداة AutoBackup


تتضمن خطط (شهرياStellar Plus ($4.88 وخطط (شهرياStellar Business ($8.88 الأداة المعروفة باسم AutoBackup.
من السهل الإعداد والاستخدام من لوحة التحكم الخاصة بك ، تقوم هذه الأداة بعمل نسخ من موقع الويب الخاص بك يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا - وحتى تتيح لك تنزيلها مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك ، إذا كان هناك أي مشاكل في صفحتك ، يمكنك استعادتها إلى حالتها السابقة.

يقدم العديد من مزودي الاستضافة خدمة مماثلة - ولكن يمكن اعتبار AutoBackup by Namecheap أحد أقوى وأسهل خيارات النسخ الاحتياطي والاستعادة هناك. وإليك كيف يعمل:

[youtube src='flOAWVuwCBw' width='1280' height='450'][/youtube]

شراء واستخدام Namecheap


شيء واحد يمكن أن يفخر به Namecheap حقًا وهو خيارات الدفع الخاصة به. يبدو أن الشركة تستمع إلى المجتمع قدر الإمكان. هناك الكثير من الأساليب المتاحة مع العديد من اصطف.

حاليًا ، يمكنك الدفع باستخدام بطاقات الائتمان و PayPal و Dwolla (للمقيمين في الولايات المتحدة فقط) و Bitcoin . من بين الأجهزة المضيفة التي تمت مراجعتها حاليًا ، لم يقدم الكثيرون لعملائها الفرصة للدفع باستخدام Bitcoin. إن رؤية الشركات الأخرى تفعل ذلك أمر رائع جدا - إنه بديل رائع قد يرغب بعض الناس في امتلاكه.



بعد الشراء ، بدأت في استخدام خدماتي فور الشراء. تمت إعادة توجيهي إلى لوحة القيادة Namecheap. إليك كيف يبدو:




وهنا لوحة التحكم. إنه موضوع "Paper Lantern’" من cPanel ، يحظى بشعبية بين العديد من المضيفين. إنه بسيط وسهل الاستخدام ، وسيكون هناك الكثير من الوثائق التي ستساعدك على حل المشكلات في حالة ظهور أي منها.



لم يكن من السهل جدًا تحديد موقع أو تسجيل الدخول إليه. يتم إرسال بيانات الاعتماد إليك عبر البريد الإلكتروني. يعد العثور على زر cPanel في لوحة المعلومات مهمة جدًا - من السهل عليك ببساطة كتابة yourdomain.com/cPanel بدلاً من عناء تحديد موقعه.

ومع ذلك ، بمجرد تسجيل الدخول ، ستكون لوحة بسيطة إلى حد ما ، مشتركة مع العديد من المضيفين. بصرف النظر عن المشاكل اللوجستية،

Namecheap خدمة العملاء




من المهم أن نعرف ما تفعله الشركة من أجل حل المشاكل التي قد تواجه عملائها. هذا هو السبب في أنه من المهم لاختبار نظام دعم العملاء Namecheap - حتى تتمكن من معرفة ما يمكن توقعه إذا قررت الاتصال بأحد ممثليهم. Namecheap يبدو أن تسير بسيطة جدا، حيث يقدم نوعين فقط من خدمة العملاء:
  • Live Chat
  • Tickets
وبالإضافة إلى ذلك، فإن الموفر لديه أيضا قاعدة معارف خاصة به حيث يحاولون تقديم إجابات على العديد من الأسئلة المتداولة. وهو واسع إلى حد ما ولديها كمية لا بأس بها من المعلومات.

إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فقد ترغب في التحدث إلى وكيل دعم العملاء. هنا كيف فعلوا:

خدمة Namecheap ticket سريعة


الشيء الأكثر أهمية هنا هو وقت الاستجابة. كلما كان ذلك أسرع ، كلما كان ذلك أفضل - إنه ليس علم الصواريخ. لقد قررت أن أسأل Namecheap ما إذا كان بإمكانه ربط خطة استضافة ضخمة مدتها 10-20 عامًا.


كما ترون ، استغرق 93 دقيقة (إيغور) للرد. من الشائع بالنسبة لبعض مقدمي الخدمات أن يكونوا أسرع ، ولكن الوقت من خلال Namecheap لا يشكو منه. الكل في الكل ، عرض قوي.

تقييم الحماية من السرقة


أوقات التشغيل والاستجابة مهمة - لكن لا تعني شيئًا إذا كانت المنصة نفسها غير آمنة. لذلك ، من أجل اختبار الأداء النهائي لمراجعة Namecheap هذه ، وضعت قناع التزلج وحاولت ارتكاب جريمة.

هناك نوعان من الاختبارات الرئيسية فعلت لهذا.

في البداية ، حاولت brute-force . هذا يعني كتابة كلمة المرور الخاطئة في عدة مرات وفي وقت لاحق فقط الحصول على كلمة المرور الصحيحة. عادةً ما يعني ذلك القيام بـ 20 أو 30 محاولة ثم معرفة ما إذا كنت مقفلًا أم لا. Namecheap لم تسمح لي أن أفعل ذلك.

بدلاً من ذلك ، تمت مطالبتي بالتحقق من هويتي باستخدام reCAPTCHA بعد محاولة فاشلة واحدة. هذا إجراء أمني جيد يؤدي إلى إبطاء عملية brute-force بشكل كبير وعادة ما يوقفها تمامًا.


بعد ذلك ، حان الوقت لمعرفة ما إذا كان من الممكن خداع عملاء الدردشة المباشرة لإعطائي كلمة مرور الحساب. لذلك قمت بتسجيل الخروج من حسابي ، وقمت بتغيير عنوان IP الخاص بي وجربت قصارى جهدي. هذا ما حدث:


بعد أكثر من 50 دقيقة من التحدث ، لم أكن في مكان قريب من تغيير كلمة المرور الخاصة بي. هذا ليس لأن Namecheap يوفر أمانًا كبيرًا ، بل يرجع إلى عدم كفاءته. يطلب منك العديد من المضيفين الآخرين تقديم تفاصيل الدفع الخاصة بك.

في Namecheap، أدركت أن فقدان البريد الإلكتروني الخاص بك الاتصال هو على الارجح أسوأ شيء يمكن أن يحدث كما لا يوجد "Last Resort" إجراء استرداد الحساب. وقد طلب مني وكيل الدردشة الحية لتوفير اسم المستخدم الخاص بي، والاسم الكامل والبريد الإلكتروني. في وقت لاحق قيل لي لا يوجد شيء يمكن القيام به، وحصلت على طلب لتقديم تذكرة. ماذا حدث بعد ذلك؟ لا يوجد رد.

لقد كشف هذا عن مشكلة في Namecheap. أبدًا الأشخاص الذين يحاولون الاقتحام. إذا فقدت كل من Namecheap وتسجيلات البريد الإلكتروني ، فسيكون من الصعب للغاية الحصول على الاستضافة.

ملاحظة - حافظ على معلوماتك الشخصية آمنة. قم بتحديث كلمات المرور بانتظام ولا تستخدم نفس الكلمات الرئيسية في مواقع ويب متعددة.

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات