مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

أفضل 4 برامج لتحديث تعريفات الكمبيوتر واللاب توب

افضل برامج تحميل وتحديث جميع التعريفات الكمبيوتر واللاب توب لنظام الويندوز 10 و 11


تحميل تعريفات الكمبيوتر تحميل برنامج تعاريف الكمبيوتر driverpack solution تعريف كارت اللان موقع تعاريف الكمبيوتر all drivers for windows 7 free download myegy driverpack solution all drivers for windows 7 64 bit free download

تحديث تعريفات الكمبيوتر يعد أمرًا ضروريًا لضمان إستقرار النظام التشغيل, فهو يساعد بشكل كبير في أداء وإصلاح مشكلات جهازك الكمبيوتر. لكن يبقى السؤال ماهو أفضل برنامج جلب و تحديث تعريفات الحاسوب؟ الامر يبدو صعبا نوعا ما نظرًا لأن معظمها لا يتم تعيين جميع برامج التشغيل ، كما أن أغلب برامج تحديث التعريفات غير قادرة على فحص جميع برامج التشغيل المفقودة. هذا هو دافع لحرصك دائما تشغيل نظامك على أحدث برامج التشغيل.

هناك طريقة يدوية التي تعتبر من أفضل الطرق في تحديث دريفرات الحاسوب وهي زيارة موقع الشركة المنتجة وتحميل منها دريفر المناسب للكمبيوتر الخاص بك وبأخر تحديثات. ولكن مع كثرة القطع والتعريفات التي يتوفر عليها جهاز الكمبيوتر تبدوا هذه الخطوة صعبة نوعا ما, لانه ليس من المريح زيارة موقع كل شركة وتضييع دقائق طويلة في البحث عن التعريف المناسب للحاسوب. لذلك في هذا المقال سوف أستعرض معكم أفضل 4 برامج تحديث التعريفات الحاسوب لويندوز.

برنامج DriverFix


DriverFix برنامج تحديث تعريفات الكمبيوتر، يعد من أفضل برامج Driver Updater. بحيث يتوفر على أحدث الدريفرات لتشغيل جميع مكونات الكمبيوتر بشكل جيد بما فيه قرص الصلب وبطاقة الرسومات والشاشات وأجهزة الصوت...إلخ. بحيث يعمل فحص كامل للجهاز بتتبع كل برنامج تشغيل داخل النظام لكي لا يضطر المستخدم للمواجهة الاخطاء والمشاكل المتعلقة بمكونات الاجهزة الخارجية بعدما قام بكشف عن برامج القديمة للنظام , يبدأ في تثبيت التحديثات لها بسهولة.


قبل أن تقوم في بدأ تثبيت التعريفات, يكون برنامج درايفر فيكس قام بتكوين نسخة إحتياطية لتعريفات القديمة, لكي يكون لك نقطة الاستعادة في حالة فشل العملية. كما أنه يتوفر على خاصية رائعة في هذا البرنامج DriverFix التي تسمح لك بجدولة وبرمجة عمليات الفحص والتثبيت في الوقت الذي يناسبك

برنامج AVG Driver Updater


ثاني أفضل قائمة برامج تحديث تعريفات الكمبيوتر واللاب توب وهو AVG. لا شك انك تعرف AVG AntiVirus برنامج مضاد الفيروسات الذي نجح بشكل كبير بين المستخدمين الويندوز.. لكن سنتحدث عن AVG Driver Updater الذي يوفر لك تحميل وتحديث التعريفات الكمبيوتر, بحيث يقدم لك أكثر من 5 ملايين تعريف لضمان لك أفضل إصدار ممكن ل Drivers . 


AVG يتوفر على خاصية رائعة وهي فحص جميع التعريفات مسبقا للتأكد من أمانها قبل تسطيبها , أيضا يقوم بإصلاح العديد من المشاكل الجهاز من إتصال Wi-Fi وتحسين أداء التصفح والتحميل إلخ.. كما أن البرنامج يأتي مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يوما. 

عند بدأ عملية التحديث سيقوم البرنامج بإنشاء نسخة إحتياطية في حالة عدم تحديث التعريفات كما هو مخطط له.

برنامج IOBIT Driver Booster


برنامج IOBIT Driver Booster لديه شهرة كبيرة بفضل فائدة أدة Advanced System Care, كما أنه نجح بأن يكون في هذه القائمة أفضل برامج التعريفات الكمبيوتر واللاب توب, بحيث يحتوي على قاعدة بيانات الدريفرات كبيرة جدا تصل أكثر من 4.5 مليون تعريف ويتم تحديثه دائما للحصول على أخر إصدار التعريفات الجهار.


كما أن البرنامج IOBIT Driver Booster يقدم لك البحث عن تحديثات لتعريفات الكمبيوتر بشكل مجاني و بضغطة زر واحدة يمكنك تنزيل التعريفات المطلوبة بكل سهولة. أيضا يحتوي على نسخة مدفوعة التي بها العديد من الخصائص والمميزات الاضافية التي تريدها. لتكامل مع أدوات أخرى من شركة IOBIT على سبيل المثال Advanced SystemCare لتحسين تجربة أداء جهازك.

مواضيع ذات صلة :

برنامج Driver Easy


برنامج Driver Easy يعتبر أحد أفضل برامج إدارة التعريفات المخصصة لنظام التشغيل الويندوز. والذي يحتوي على قاعدة كبيرة من البيانات التعريفات التي تصل أكثر من 8 ملايين ل Drivers لضمان تنزيل اخر التحديثات لنظام التشغيل الويندوز 10 و الويندوز 11.


يقدم Driver Easy حزمة مجانية ومميزة تستطيع من خلالها تثبيت جميع التعريفات اللازمة لكن ليس تلقائيا بل يدويا. بعدما أن تقوم بتثبيت برنامج Driver Easy سيقوم تلقائيا عمل Scan لجهازك الكمبيوتر في ثوان معدودات, بعد ذلك سيظهر لك جميع تحديثات لتعريفات جهازك, ستقوم بأخد نسخة إحتياطية ومن ثم أبدأ بتحميل التعريفات بشكل سريع وسهل في الاستخدام.

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات