مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

  1. مرحبا بكم على مدونة برو تقنية للمعلوميات
    إذا كان لديكم اي استفسار أو تعقيب على الموضوع مرجوا كتابة تعليق لكي يستفيد الجميع

    ردحذف
  2. الردود
    1. بارك الله فيك أخي شكرا لك على تعليقك الرائع ♥ وإن شاء الله القادم أفضل

      حذف

تثبيت خدمات جوجل على هواوي - تشغيل خدمات جوجل على هواوي


هواوي شركة صينية تمتلك أحدث التطورات المذهلة خاصتا في الانظمة الاتصالات, وتعتبر من أكبر العلامات التجارية للهواتف الذكية في العالم, واكتسحت الشركة على الأسواق العالمية. وهذا الذي لم ترغبه الشركات الامريكية بحيث شعرت بالمنافسة القوية, مما جعلها أن تصدر قرار في حظر التعامل مع منتجات هواوي. بما في ذلك خدمات جوجل, بحيث لن تستفيد الأجهزة huawei القادمة من خدمات google play, بتاتا. والتي كانت ضربة مفاجئة للشركة وللمستخدمين.


وقامت الشركة بتطوير متجر خاص بها وأطلقت عليه Appgallery وهو بديل لمتجر Google play, ويتوفر على أكثر من 45000 تطبيق, وذلك عند تنزيل متجر هواوي سوف تستطيع تنزيل واتساب , تنزيل فيس بوك , تنزيل سناب شات , فيسبوك لايت.. الخ لكن خدمات جوجل وتطبيقات Google مثل Youtube ، Gmail ، Google ، الخرائط ..الخ لم يعد من صلاحية Huawei استخدام هذه التطبيقات أبدا. ولا يزال الطريق طويل لشركة هواوي في تقدم للوصول الى متجر جوجل بلاي.

خدمات جوجل على هواوي

 
لذلك في هذا المقال سوف نشارك معكم الحل الأمثل في تشغيل خدمات جوجل على هواوي, بحيث لن تجد أي صعوبة في تثبيت GMS وهي اختصار ل google mobile services على أجهزة huawei. وذلك من خلال استخدام تطبيق googlefier.

Googlefier هو تطبيق مجاني تم تطويره من خلال عضو كبير في منتدى XDA يطلق عليه 'bender_007'. بحيث يسمح لك التطبيق في توجيهك الى تحميل خدمات جوجل على هاتفك الذكي لهواوي و HONOR. بدون استخدام جهاز كمبيوتر شريطة ان تتوفر على اصدار EMUI 10 .

إذا كنت تتوفر على جهاز من نوع هواوي يعمل بنظام emui 10. فيمكنك تنزيل Googlefier من رابط أدناه وتنصيبه على جهازك. ثم قم بالسماح على جميع الاذونات مطلوبة لتطبيق. بعد ذلك واصل المراحل الموضحة في اسفل الموضوع لإحراز google mobile services على هاتفك.

إذا وجدت ان جهازك يعمل بنظام EMUI 11 أو بنظام أحدث. فما عليك هو رجوع الى النسخة EMUI 10 لاستخدام تطبيق Googlefier لتتمكن من تنزيل خدمات جوجل بلاي على هواوي. وذلك سيتطلب منك الى امتلاك جهاز كمبيوتر لأنه ستحتاج الى تثبيت برنامج hisuite على حاسوبك لكي تستطيع رجوع الى الاصدار EMUI 10. لا تقلق العملية ليست معقدة بل سهلة وبسيطة فقط تابع معي.

الرجوع للاصدار القديم هواوي emui 10

 
أول خطوة لا تقم بهذه العملية إذا كانت بطارية هاتفك تحت 50%, ثم قم بعمل نسخة احتياطية لأنه عند استعادة اصدار emui 10 فإنه سيقوم بحذف كل البيانات. يمكنك اخذ النسخة الاحتياطية من خلال برنامج HiSuite على جهازك الكمبيوتر ويمكنك تحميله من خلال موقع هواوي, وتأكد من توفر hisuite على اخر تحديث.

قم بتوصيل الهاتف بالحاسوب باستخدام كابل USB, ثم قم بتفعيل وضع HDB. يمكنك تمكينه من خلال توجه الى :
  1. الاعدادات Settings
  2. الأمان Security
  3. المزيد من الاعدادات More settings

  4. ثم قم بتفعيل وضع HDB
  5. ثم بعد ذلك قم بربط جهازك Huawei بجهاز الكمبيوتر بالكابل USB
  6. حدد نقل الملفات Transfer files
  7. سماح على جميع الأذونات
  8. سيظهر لك رمز التحقق في هاتفك قم بنسخه ولصقه في برنامج HiSuite لتأكيد المزامنة.
  9. في الواجهة الرئيسية لبرنامج HiSuite قم بضغط على تحديث "Update"

  10. ثم أنقر على خيار التبديل إلى الإصدار الآخر "Switch to Other Version"

  11. ثم نقر على زر الاستعادة "Restore"

  12. الان انقر على تراجع “Roll Back”
  13. موافقة على الشروط والاحكام للاستعادة..


قد يستغرق معك العملية بعض الوقت على حسب سرعة الانترنت لديك. وحالما ينتهي. سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل وسترى عودة الهاتف هواوي الى نظام EMUI 10.

ثبيت Googlefier على EMUI 10

 
أثناء تثبيت Googlefier سيقوم بتغيير تطبيق النسخ الاحتياطي الموجود على جهازك واسترجاع تطبيق LZPlay . وهذه الطريقة تنصيب google mobile services هي منتشرة على نطاق واسع بعد إصدار ميت 30. بعد الاكتمال من العملية سوف يقوم تطبيق Googlefier بتسطيب الخدمات الضرورية على جهازك. لهذا سيتعين عليك إتمام الخطوات الظاهرة على شاشة هاتفك.


بعد الانتهاء من الخطوات سوف تستطيع تنزيل جوجل بلاي, ويوتيوب, خرائط و خدمات جوجل على هواوي, يمكنك إتمام الإجراءات الأخرى كتسجيل الدخول الى حسابك على قوقل.. للإشارة فقط هذه الطريقة تعتبر من افضل الطرق تثبيت خدمات جوجل على هواوي, إذا اتبعت التعليمات كما هي لن يحدث لك أي خطأ.

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات