مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

ختم القران من الجوال - تطبيق نختم

تطبيق قران كريم, ختم القرآن الكريم,ختم القرآن الكريم في رمضان,how to read all quran in ramadan

تخيل أنك تستطيع جمع حسنات لا حصر لها كلما قمت بفتح هاتفك, وكلنا يستعمل جواله بشكل يومي وبطريقة مستمرة. تصور معي تحول هاتفك الى جهاز الحسنات, حيث كلما تفتح موبايلك تقرأ آية من القران الكريم, ومرفقة معها التفسير لفهم وتدبر معاني الآية. كل هذا وأكثر في تطبيق نختم.

تطبيق نختم ملايين حول العالم, يختمون القران الكريم ببساطة وبدون أي مشقة. فقط عن طريق قراءة أية واحدة يقدمها لك التطبيق في كل مرة تنظر فيها لشاشة موبايلك.

أجر قراءة القرآن


اجر قراءة القران في رمضان

قال الشيخ عثمان الخميس في أجر قراءة القران الكريم. قال فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( اقرؤوا القرآن ) أي أكثروا من قرائته, والنبي ﷺ قال (من قرأ حرفًا من كتابِ اللهِ فله به حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها لا أقولُ (الـم) حرفٌ ولكنْ (ألفٌ) حرفٌ و(لامٌ) حرفٌ و(ميمٌ) حرفٌ)؛ تصوروا كم نُحصّل من الأجر إذا قرأنا صفحة من كتاب الله تبارك وتعالى, وجه واحداً, فإذا قرأنا وجهين, فإذا قرأنا حزبا, فإذا قرأنا جزءاً ,فإذا قرأنا القرآن كله, كم نُحصّل من الاجر. ونحن ماذا نريد في النهاية نريد الجنّة, هذا سبيل عظيم للجنّة لا ينبغي للمسلم أن يفوتها.

قراءة القرآن الكريم من الأجهزة الحديثة


قراءة القران بدون وضوء, أجر قراءة القرآن من الجوال, يجوز ختم القران من الجوال

سأل أحد السائلين الشيخ عثمان الخميس: في قراءة القران من الكمبيوتر هل يجب الوضوء قبل قراءته؟ وهل يؤجر على القراءة؟ وهل يحسب ختمة ؟

وأجاب الشيخ: أما الوضوء لا يجب, الوضوء للمس المصحف. الكمبيوتر ليس مصحف فيجوز لمسه بغير وضوء. لكن إذا كان جنباً فلا يجوز له أن يقرأ من القران شيئا حتى يغتسل, إذا كان الانسان على جنابة لا يجوز له أن يقرأ القران من الكمبيوتر ولا من حفظه إذا كان جنبا.

وهل يؤجر قارئ القرآن من على الأجهزة مثل الكمبيوتر وجوال ؟ نعم يؤجر. وهل تعتبر ختمة ؟ نعم ختمة. الرسول صلى الله عليه وسلم في زمنه لم تكن المصاحف, الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقرأ من صدره لم تكن المصاحف في زمن رسول لله ﷺ. ترى في زمن عثمان رضي الله عنه طبعة مصحف واحد في المدينة وباقي المدينة ما كانت مصاحف ترى. وناس تقرأ من حفظها ليس شرط.

يعني استغرب بعض الناس أحد سألني قال إذا غيرت المصحف لا تحسب لي ختمة؟ لا يوجد مشكلة. المهم قراءة القران, وليس المقصود أنه لابد من مصحف معين هذا. الرسول ﷺ كان يقرأ بدون مصحف, والصحابة كان يقرأون بدون مصحف, والذي يحفظ القران يقرأ بدون مصحف. يعني يجوز قراءة القران وختمه ولو لم يقرأ من المصحف مثل قرأه من الكمبيوتر, أو من حفظه, أو قرأه من كتاب التفسير, المهم أن يمر على القرآن كله.

تطبيق نختم


تطبيق نختم القران,الشيخ اسماعيل منك

تحدث الشيخ إسماعيل منك في لندن و انجلترا عن تطبيق نختم وقال : لدينا تطبيق واتساب الذي يعتبر من أكثر التطبيقات استخدامًا على هواتفنا. ومن هنا جاءت الفكرة, قلت لأحد الأصدقاء هل تعلم نحتاج أن نقدم تطبيق يسمى (واتس قران)؛ لان كلمة "واتس" تجعل الجميع يفتحون أي شيء, كل وقت " رنين رسالة" حتى في منتصف الليل حيث من المفترض ان الناس نيام, وتعلم ماذا ؟ يأتي "رنين الرسالة " أثناء نومك بدون شعور تستيقظ لقراءة الرسالة وكأنه أمر طبيعي.

لكن كذلك ينبغي أن تصلنا رسائل القران بوسيلة أكثر قوة في كل مرة نمسك فيها الهاتف. سؤال هل أنت مستعد لتقرأ آية من القرآن قبل أن تقرأ رسالتك على الواتساب ؟ هل أنت مستعد للقيام بذلك ؟ إذا كانت الإجابة بنعم. فأريد أن أهنئك لأنه تم إنشاء تطبيق يدعى نختم. وغرض منه شيء رائع جدا, متوفر باللغة العربية وبه ترجمة على حسب اختيارك.

عندما تقوم بفتح جوالك سوف يطلب منك أن تقرأ آية واحدة من القرآن الكريم. وهذا هو الشرط قبل استخدامك للهاتف أن تقرأ آية واحدة من كتاب الله, ثم بعدها يمكنك فعل ما تريد على جوالك, تمسك هاتفك مرة ثانية فتقرأ آية من القران.

بعض المستخدمين التطبيق يقولون, نختم القرآن كاملا في كل 15 يوم. سبحان الله هذا مدى استخدامهم لهواتفهم. وكذلك للوصول الى هذا المستوى فقط إذا كنت جاد في استخدامك للتطبيق.

شرح تطبيق نختم 


[youtube src='zw62C3Oj8Ys' width='1280' height='450'][/youtube]

تحميل نختم للايفون

نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا المقال ووجدته مفيدًا. إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات ، فلا تتردد في ترك تعليق لنا أدناه. وإذا كنت تبحث عن المزيد من التطبيقات الدينية المفيدة ، فتأكد من مراجعة مقالاتنا الأخرى. شكرا لقرائتك!

إقر أ أيضاً :

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات