مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون - المحذوفات في الايفون

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون


قد يكون الأمر محبطًا حقًا عند حذف الصور من الايفون عن طريق الخطأ. والكثير من المستخدمين الايفون يواجهون هذه المشكلة, بل يعتقدون أن هذه الصور قد تم ازالتها نهائيا ولا يمكن استعادتها. لكن لحسن الحظ هناك عدة طرق يمكنك استخدامها في استرجاع الصور المحذوفة من الايفون وبكل سهولة.


لذلك في هذه المقالة سوف أشارك معك ثلاث طرق؛ منها الطريقة الأولى والثانية تعتمد على استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر . وليس فقط الصور بل يمكنك أيضا استرجاع الفيديو المحذوف بدون برامج. ثم الطريقة الثالثة والأخيرة سوف تكون من خلال برنامج استعادة الصور المحذوفة للايفون, في هذه الحالة يستلزم منك جهاز كمبيوتر.


جدول محتويات📃

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر


حينما تريد معرفة كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون، فإن أول شيء يجب إدراكه هو أن تطبيق الصور يتضمن على ملف " المحذوفات مؤخرا "؛ وظيفته هو يحتفظ لك بالصور التي قمت بحذفها لمدة 30 يوما بعدها يتم إزالتها بشكل اوتوماتيكي. فإذا كنت تود ترجيع الصور مؤخرًا من الايفون. فتابع معي الخطوات التالية :


توجه الى مكان الصور 

استرجاع الصور

وقم بضغط على الالبومات

استرجاع الصور المحذوفة

ثم قم بالتمرير الى الأسفل, وستجد ملف المحذوفة مؤخرا أو Recently Deleted كيفما كانت لغة النظام لديك, ثم قم بالدخول إليها.


استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

الان حدد الصور التي تريد استرجاعها ثم قم بضغط على استعادة, ومباشرة سيتم استرجاع صور مرة أخرى الى الالبومات. قبل فعل أي شيء أخر, يجب أولا استخدام هذه الطريقة في ترجيع الصور المحذوفة مؤخرا.


استرجاع الفيديو المحذوف

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الايفون عن طريق الايكلاود


iCloud


إذا لم تستطع العثور على الصور أو مقاطع الفيديو التي كنت تبحث عنها في ملف المحذوفات مؤخرا، فمن المحتمل أنه تم حفظها في حسابك الشخصي على iCloud .

إذا لم تكن لديك معرفة ب iCloud, فهي خدمة تخزين سحابي من شركة Apple Inc. تسمح للمستخدمين تخزين البيانات مثل المستندات والصور والموسيقى على خوادم بعيدة لتنزيلها على أجهزة iOS أو macOS أو Windows، ومشاركة البيانات وإرسالها إلى مستخدمين آخرين، بحيث كل مستخدم يحوز على جهاز يشتغل بنظام iOS, يستفيد من مساحة تخزين تصل الى 5 جيجابايت بالمجان. و يتم نقل بياناته احتياطيا بشكل تلقائي على حسابه الايكلود .

الايكلاود

بمعنى إذا كنت من المستخدمين الايفون فإنه يتم تخزين صورك وملفاتك و فيديوهاتك كلها على الايكلاود, فحتى اذا قمت بحذفها من هاتفك سوف تجدها في موقع الايكلاود. للتحقق من ذلك تابع معي الخطوات التالية :

الذهاب الى موقع iCloud, ثم قم بالتسجيل الدخول الى حسابك في الايكلاود, من خلال إما كتابة الايميل او كتابة Apple ID مع كتابة كلمة السر الخاصة بك.
موقع icloud

استرجاع الصور المحذوفة من الايكلاود

بعد الدخول الى الايكلود الخاص بك, قم بضغط على الصور

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الايكلاود

وفي مكان الصور سوف تجد جميع الوسائط التي تم تخزينها أو قمت بتصويرها منذ شراءك للهاتف الايفون, وكما تشاهد معي في الصورة ادناه تم إظهار جميع الصور والفيديوهات من عام 2019 فلحسن الحظ يمكنك استرجاع الصور عن طريق الايكلاود

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الايفون الايكلود

برنامج استعادة الصور المحذوفة للايفون


إذا لم تنجح معك الطريقة الأولى ولا الثانية فهناك طريقة الثالثة وهي من خلال استخدام برامج الكمبيوتر, حيث هناك العديد من برامج استعادة الصور المحذوفة المتاحة لـ iPhone، ويمكن أن تساعدك في استعادة الصور الخاصة بك؛ مثل Dr fone, recover data iphone.. لكن كل هذه البرامج أو 80% منها  برامج غير مجانية يجب عليك دفع المال للاستفادة من الخدمات الخاصة بها.


سوف نستخدم برنامج Dr.fone في استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون نسخة احتياطية. حيث أن البرنامج لديه شعبية كبيرة لدى المستخدمين الايفون, في إمكانية استعادة البيانات (iOS) بسرعة وبدون ملف احتياطي. طريقة استخدام برنامح Dr fone سهلة وبسيطة, فقط تابع معي الخطوات التالية :


تحميل dr fone من على جهازك الكمبيوتر وتثبيته

بعد تثبيت برنامج dr fone على كمبيوتر, قم بتوصيل جهاز الايفون مع الحاسوب عبر كابل USB, ثم قم بضغط على خيار "استرجاع"

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

في هذه المرحلة يطلب منك البرنامج تحديد الملفات التي تريد استرجاعها على سبيل المثال؛ الرسائل, المكالمات, الصور, الصوت, المستندات.. الخ بعد ذلك قم بضغط على " Start Scan "

برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

وكما تشاهد معي تم استرجاع الصور من الايفون بكل سهولة, كما أن البرنامج Dr.fone أيضا يقدم بعرض تلك البيانات بالصور, لسهولة معاينة الملفات واسترجاعها.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

خاتمة :

نأمل أن يساعدك هذا الدليل في استعادة الصور ومقاطع الفيديو المفقودة من جهاز iPhone الخاص بك. إذا كان لديك أي نصائح أو حيل أخرى لمشاركتها، فالرجاء إخبارنا بذلك في التعليقات أدناه!

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات