مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

حماية أطفالك من مخاطر الإنترنت مع تطبيق الرقابة الابوية kidgy

 لقد أصبح إعطاء أطفالنا الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية مع شبكة العنكبوتية لتمتع بفوائد الإنترنت، سواء قراءة أو مشاهدة الفيديوهات الترفيهية أو التعليمية... ولا خوف عليهم. للأسف، الإنترنت ليس مكانا أمنا للأطفال، وهذه من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها العديد من الإباء، ويجهلون المخاطر التي قد يتعرض لها الطفل أثناء اتصاله بالنت أو شبكة الاتصال "الانترنت". من بينها مشاهدة محتوى غير مرغوب فيه في سن مبكر "مواقع الجنسية إباحية، مواقع منافية للدين...". والكثير من المخاطر التي تنتظر أطفالك على الإنترنت إذا تركت دون مراقب.

تطبيق كيدجي, تطبيق kidgy, app kidgy,مدونة برو تقنية للمعلوميات

 بصفتك والدًا مسؤولًا، من واجبك الحفاظ على أمان أطفالك من مخاطر الإنترنت. ولكن كيف يمكنك ضمان بيئة آمنة عبر الإنترنت؟ اقترح عليك تطبيق Kidgy الرائع وجميل والذي يمكن الاباء والأمهات من مراقبه أنشطة أطفالهم على الإنترنت عن بعد وباستمرار، وغير هذا يحتوي التطبيق على مميزات رائعة جدا سوف تعشقها.

 وهي زر الخوف Panic Buttom عندما يتعرض الطفل لخطر يقوم بإرسال رسالة تنبيهية لك وبها موقع الطفل. يوجد لدى Kidgy أيضًا مدير مهام يسمح لك بتعيين المهام عن بُعد وتلقي الإشعارات بمجرد اكتمال المهام.

قبل أن تبدأ في تتبع طفلك مع Kidgy، ستحتاج أولاً إلى تثبيت التطبيق إما من متجر Google Play / iOS App Store.فإن تطبيق Kidgy متاح لكل من مستخدمي Android وiOS.
 تتضمن عملية التثبيت والإعداد بأكملها ثلاث خطوات فقط
  1.  التحميل والتثبيت
  2.  ربط جهاز الطفل
  3.  منح الأذونات
الخطوة 1: 
انتقل إلى متجر Google Play أو iOS App Store وقم بتنزيل التطبيق. تثبيت Kidgy على كلا الجهازين.


الخطوة 2:
 إعدادا ملفك الشخصي كأحد الوالدين على جهازك، يمكنك أيضا تعيين ملف الشخصي لطفلك باعتباره "طفل" على جهازه. قم بإنشاء حساب على التطبيق. ستتلقى رمزًا ستستخدمه لربط كلا الجهازين. اربط جهاز الطفل بحسابك عن طريق إدخال الرمز نفسه على جهازه.


الخطوة 3:
تقديم أذونات للتطبيق لبدء مراقبة جهاز طفلك. هذا هو! ستتمكن الآن من الوصول إلى كل شيء على أجهزتهم ويمكنها ربط ورصد ما يصل إلى عشرة أجهزة.

كيف يحمي تطبيق Kidgy أطفالك من المخاطر عبر الإنترنت:

  • حجب المواقع والتطبيقات الضارة
مع الوالدين كيدجي يمكن أن يكونوا على علم تام بالمواقع التي يزورها أطفالهم. هناك منصات المراسلة المجهولة مثل curiouscat.me والتي غالباً ما تكون راسخة مع إرسال عبر الرسائل النصية وهي عادةً أماكن للاختباء للمحتالين عبر الإنترنت. من خلال منع هذه المواقع ، يمكنك المساعدة في منع اجتماع محتمل.

أيضا ، يقع معظم المراهقين فريسة للمقامرة، المواعدة ومواقع الكبار حيث ينتهي بهم الأمر إلى تدهور أخلاقهم. يمكن أن يساعدك Kidgy في ضمان عدم زيارة أطفالك لمواقع البالغين أو مواقع الشبكات الاجتماعية الضارة أو استخدام متصفحات لأغراض خاطئة.


وأكثر من ذلك، يمكنك حتى تقييد الوصول إلى الإنترنت أو الحد من وقت شاشة طفلك إذا كنت تريد منهم التركيز أكثر على الدراستهم -وهي ميزة يمكن أن تساعد على زيادة إنتاجيتهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا الحصول على نصائح الرقابة الأبوية من خلال مدونة كيدجي.
  • مراقبه رسائل طفلك
من مخاطر الانترنت مواقع الدردشة بحيث هذه المواقع تجمع اشخاص من مختلف العالم ويكون مختلفون من ناحية الجنسية والثقافة والعادات والتقاليد وهذا الشيء يكون إيجابيا لمعرفة اشخاص جدد وتكون صدقات ووو والشيء سلبي وهو مجموعة من الأشخاص الغرباء يتواجدن في المواقع التواصل او الدردشة والذي يكون غايته هو افساد اخلاقك او ان يحتال عليك ليقوم بتهديدات ومجموعة من المشاكل، لذى يجب ان يحرص الوالدين من هذه المشاكل، لدى Kidgy حلاً لذلك أيضًا. والتي تمكنك من عرض الرسائل النصية على جهاز طفلك عن بعد


إذا كنت تري ان العلاقة غير صحية، يمكنك متابعة إلى قائمه جهات الاتصال وحظر جهة الاتصال عن بعد.


وبهذه الطريقة ستتمكن من قطع الاتصالات مع هذا الشخص تمامًا، مما يمنع حدوث أي مشاكل في مستقبل.
  • عرض سجلات المكالمات وجهات الاتصال
إذا كنت تواجه صعوبة في محاولة معرفة من الذي يتصل بطفلك في أوقات فردية، بإمكان Kidgy المساعدة في ذلك أيضًا. يتيح لك هذا المساعد العائلي الرقمي عرض جميع سجلات المكالمات وتفاصيل الاتصال بهاتف طفلك عن بعد. 


سيساعدك Kidgy على النظر في المكالمات (التي يتم إجراؤها وتلقيها) ويعرض لك سجل المكالمات التفصيلي -المدة والتاريخ والوقت. يتيح لك التطبيق أيضًا حظر جهات الاتصال المحددة، وبالتالي الحفاظ على أمان أطفالك من المتصلين المزيفين.
  • تتبع الموقع و Geofencing

تطبيق Kidgy مزودة أيضا بتتبع موقع GPS والذي يعرض موقع الطفل الحالي على جهاز الوالدين. يوفر هذا المتتبع معلومات في الوقت الفعلي عن موقع ابنك مع طوابع زمنية. Geofencing وهذه عروض لن تجدها في أي تطبيق الرقابة الأبوية اخر. 



تسمح لك ميزة geofencing بإنشاء أسوار افتراضية، وسيقوم التطبيق بإعلامك بمجرد دخول طفلك إلى هذه المناطق أو مغادرتها. على سبيل المثال، يمكنك تعيين أي مكان يبعد كيلومترين عن المنزل كمنطقة خطر. بمجرد عبور طفلك تلك المنطقة ، سيتم إعلامك على الفور بموقعه الدقيق.
  • زر الخوف Panic Buttom

زر الخوف هي ميزة أمنية تسمح لأطفالك بالاتصال بك بنقرة واحدة فقط في حالات الطوارئ. بمجرد النقر على زر الخوف، فإنه ينشط وضع الخوف على الهاتف الخاص بك، وعليك أن تعرف أن طفلك في ورطة ومن تم تقوم برؤية موقعه الحالي. 
  • مدير المهام
بالإضافة إلى حماية أطفالك من المخاطر على الإنترنت، kidgy لديه مدير المهام يعمل كمساعد الظاهري لطفلك. يمكنك اعداد المهام التي تريد ان يقوم بها أطفالك والحصول على تنبيهات بمجرد الانتهاء منها. وعلاوة على ذلك، يمكنك متابعه تقدم المهمة والتفاعل مع أطفالك عن بعد باستخدام مخطط جدول زمني يومي kidgy.


حتى لو كنت بعيدا عن المنزل، لا يزال بإمكانك تعيين المهام عن بعد ومشاهدتها يجري القيام به دون اجراء مكالمة واحده. ويمكن لهذه الميزة أيضا تعليم أطفالك كيفية إدارة الأولويات وتلبية المواعيد النهائية.
  • إيجابيات وسلبيات 
إليك ما أعجبنا وما لم يعجبني حول تطبيق Kidgy.
  • الايجابيات
- واجهه سهله الاستخدام التي تجعلها فائقة السهولة للاستخدام. 
- تتبع الموقع في الوقت الحقيقي لطفلك الذي يتيح لك معرفه مكان وجودهم في جميع الأوقات. 
- الاشراف على التطبيق الذي يتيح لك تحديد مقدار الوقت الذي ينفقه أطفالك على الإنترنت. 
- زر الخوف Panic Buttom الذي يتيح لك معرفه متى طفلك في ورطة.
  • سلبيات 
- يتم تجديد الاشتراكات تلقائيًا والتي يمكن أن تكون غير مناسبة إذا نسيت إلغاء الاشتراك. 
- الإصدار التجريبي المجاني لمدة ثلاثة أيام قصير جدًا. نحب أن نراه يزيد إلى سبعة أيام أو أكثر.

  • لنلخص
تطبيق Kidgy هو تطبيق جيد للرقابة الأبوية إذا كنت تشعر بالقلق على سلامة أطفالك على الإنترنت. فهو لا يمنحك التحكم الكامل في كل ما يفعلونه عبر الإنترنت فحسب، بل يساعد أيضًا على زيادة إنتاجيتهم وتعليمهم كيفية تحمل المسؤولية. 
بعد إجراء مراجعة متعمقة لتطبيق Kidgy للرقابة الأبوية، سأوصي بشدة لأي شخص يبحث عن تطبيق قوي للحفاظ على أمان أطفاله من المخاطر عبر الإنترنت.
تحميل تطبيق:             Google Play
تحميل تطبيق:          iOS App Store

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات