مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

أبرز التغييرات في اصدار الاخير متصفح Chrome 76 لنظام Windows وMac وLinux

أصدرت Google اليوم بنشر الإصدار 76 من متصفح الويب Chrome.يمكن للمستخدمين تحديث المتصفح الخاص بهم النسخة الحالية الى أخر إصدار.بدءًا من اليوم ، أصبح رقم إصدار Chrome الأخير الآن 76.0.3809.87 

التحديث الاخير لا توجد به تغييرات على واجهة المستخدم, لكن في هذا الموضوع سنقوم بشرح بعض التغييرات الجديرة بالملاحظة التي لا يزال المستخدمون يريدون معرفتها. 

أولا تقترب الاوقات الاخيرة فلاش 

بالنسبة للمبتدئين ، بدءًا من إصدار Chrome 76 ، يتم الآن تجاهل أي تغييرات في الموقع لاستخدام Flash. 

ما يعنيه هو أنه إذا قام المستخدم بتمكين Flash لموقع ويب من قبل، فإن هذا الإعداد لن يتذكره بعد الآن، بدءًا من نسخة Chrome 76 ، سيتعين على المستخدمين إعادة تمكين Flash لكل صفحة يزورونها، وفي كل مرة يزورونها ، وفي كل مرة يستخدمون فيها Chrome مما يجعل العملية برمتها لتشغيل محتوى فلاش محنة. 


يعد هذا التعديل جزءًا من خطة Google طويلة المدى للتخلص التدريجي من Flash بحلول نهاية عام 2020. لقد تحول Chrome بشكل افتراضي مع إصدار v55، في ديسمبر 2016. ومنذ ذلك الحين ، كان على المستخدمين السماح لـ Flash بـ تنفيذ على أساس كل موقع. 

ثانياً لا مزيد من التعرف على وضع الكشف

يتضمن Chrome 76 أيضًا إصلاحات لمنع مواقع الويب من اكتشاف تصفح وضع التصفح المتخفي عبر واجهة برمجة تطبيقات FileSystem. 

وقالت غوغل إنه ينبغي المواقع أن تتوقف من تجسس على المستخدمين وأن تحترم خصوصية المستخدم قبل إتخاذ أي " reactive measures " مثل نشر طرق جديدة لاكتشاف التصفح المتخفي جديدة 


ثالثًا ، يغير Chrome 76 أيضًا كيف يفسر Chrome الضغط على مفتاح Escape.تم نشر هذا التحديث كجزء من تغيير يركز على الأمان يهدف إلى جعل من الصعب على المواقع الظليلة فتح النوافذ المنبثقة غير المرغوب فيها ، على حد قول Googleفي مايو. 

يمكن للمواقع التبديل إلى الوضع المظلم أو ساطِع بناء على نظام التشغيل 

رابعًا ، هناك الآن طريقة لمواقع الويب لاستخدام كود CSS لاكتشاف ما إذا كان نظام التشغيل يستخدم سمة داكنة أو المُضيء، ويقوم بالتبديل إلى تخطيطها وفقًا لذلك. وهذا يعني أنه إذا كان المستخدم يستخدم Chrome 76 على نظام التشغيل macOS ذي سمة مظلمة ، عندما يصل المستخدم إلى موقع الويب A ، فيمكن أيضًا لموقع الويب A وذلك تماشيا مع نظام التشغيل. 

وهناك العديد من التغييرات الأخرى

يمكن للمستخدمين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن العناصر الجديدة الأخرى المضافة في إصدار Chrome 76 الاطلاع على الروابط التالية: 

تحديثات أمان Chrome مفصلة هنا
تفاصيل المتصفح المجاني المصدر لـ Chromium مفصلة هنا
يوضح مهندسو Google بعض أهم التغييرات التي تركز على مطور البرامج هنا
تتوفر جميع عمليات الإزالة المتمركزة على المطور 76 وعمليات إزالة الميزات هنا
تحديثات Chrome لنظام Android مفصّلة [ليس علنيا بعد] .
 تتوفر التغييرات في مشغل جافا سكريبت Chrome V8 هنا

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات