مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

حل مشكلة عدم فورمات الحاسوب ERROR: LEGACY BOOT OF UEFI MEDIA


اليوم في هذا الموضوع سوف نتحدث عن حل مشكلة يواجهها بعض المستخدمين الويندوز وهي عدم القدره على فورمات الكمبيوتر بفلاش USB, وذلك بعدم تشغيل USB أثناء وجوده في وضع UEFI. بحيث تظهر شاشة سوداء تحمل رسالة ERROR: LEGACY BOOT OF UEFI MEDIA. والحل سهل جدا فقط كل ما عليك فعله هو تتبع الخطوات التالية : 

سوف نستعين بأداة Rufus وهي تعد أحد أفضل طرق لحرق أنظمة على USB. هي أداة بسيطة وسهلة الاستخدام ، فقط قم بتحميل Rufus من الرابط أدناه, ثم قم بتشغيلها مباشرة فهي لا تحتاج الى تثبيت. بعدها يمكنك حرق العديد من أنظمة التشغيل الأخرى بما في ذلك Windows XP و Windows 7 و 8 و 8.1 و Ubuntu والعديد من توزيعات Linux الأخرى بسهولة على فلاشة.


وسبب اختيار أداة روفوس كحل لهذا الموضوع بحيث ستمكننا بتغيير الوضع GPT في خيار Partition scheme إلى وضع MBR وبها سنتمكن من إظهار واجهة فورمات بفلاش USB بكل بساطة .


بعد تحميل أداة قم بتشغيلها وستظهر لك هده الواجهة الرئيسية مباشرة فهي لا تحتاج الى تثبيت


  1. قم بتوصيل فلاشة USB بالكمبيوتر وتأكد أنها فارغة وحجمها على الاقل 4 جيجا
  2. اختر ملف iso الخاص نسخة نظام الويندوز
  3. قم باختيار MBR بدلا من GBT
  4. قم بضغط على START لبدأ الحرق

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات