مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

ما هو أفضل برنامج لمكافحة الفيروسات لنظام الويندوز 10؟ وهل يعد Windows Defender جيدًا بما يكفي؟

Total 350 Security مايكروسوفت سكيورتي 2019 مايكروسوفت سكيورتي 64 بت ويندوز 7 برنامج مكافحة الفيروسات للايفون تحميل ويندوز ديفندر لويندوز 10 تشغيل Windows Defender في ويندوز 10 Avast Windows 10 Windows Defender شرح احسن انتي فايروس لويندوز 10 Windows Defender download Windows 10 64-bit عيوب برنامج افيرا برنامج الحماية من مايكروسوفت Avast Antivirus 360 Antivirus free download for Windows 10

لن يزعجك الويندزو 10 في تثبيت برنامج مكافحة فيروسات كما كان يفعل في نظام ويندوز 7. فبعد أن تم إصدار نظام ويندوز 8, أصبح الويندوز يتضمن على برنامج مضاد فيروسات مدمج مجاني يُسمى Windows Defender الويندوز ديفندر. ولكن يبقى سؤال هل هو بالفعل إختيار الافضل لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك - أو فقط جيد بما فيه الكفاية؟

كان برنامج Windows Defender يُعرف في أول باسم Microsoft Security Essentials في الويندوز 7 عندما كان يتم تقديمه كتنزيل منفصل، ولكنه الآن مدمج في Windows ويتم إتاحته بشكل افتراضي. لقد تم إرشاد العديد من الأشخاص على الاعتقاد بأنه يجب عليك دائمًا تثبيت برنامج مكافحة فيروسات تابع لجهة خارجية، ولكن هذا ليس الحل جيد لمشاكل الأمن الحالية، مثل برامج الفدية ransomware.

ما هو إذن أفضل برنامج لمكافحة الفيروسات؟ أرجوك لا تجعلني أقرأ كل هذا


ويندوز ديفندر لويندوز 7 هل يحتاج ويندوز 10 إلى انتي فايروس Windows Defender Malwarebytes Premium Malwarebytes Free Malwarebytes anti rootkit Malwarebytes Portable AdwCleaner HitmanPro Best antivirus for Windows 10 Free Windows Defender Windows 7 Top 10 antivirus 2019 Test antivirus AV TEST download Windows Defender download Windows 10 64-bit Best antivirus Free Bitdefender Antivirus Free Edition Antivirus for PC free download Top 10 Internet Security 2019 Kaspersky Security Cloud Free
ما تحتاج إليه هو فريق رائع بين Malwarebytes و Windows Defender

وبكل تأكيد ننصحك بقراءة الموضوع كاملة حتى تتمكن من فهم بالضبظ لماذا نوصي بدمج برنامج Malwarebytes و برنامج الويندوز ديفندر, ولكن بما أننا نعلم أن العديد من الاشخاص ستدحرج للاسفل ويخافون, إليك نصيحة TL;DR حول طريقة حماية على أمان النظام:

  • إستعمل برنامج Windows Defender المدمج لمكافحة الفيروسات الشائعة, حيث تحولت الفيروسات العادية إلى التركيز على برامج الفدية رانسوم وير، والهجمات (Zero-day)، بل وحتى البرامج الضارة الخطيرة التي لا يمكن معالجتها من قبل برنامج إنتي فايروس كلاسيكية أو التقليدية. وذلك تم إصدار برنامج Windows Defender والذي أصبح يقوم بوظيفته في تنظيف الفيروسات القديمة.

  • استخدم برنامج Malwarebytes للوقاية من البرمجيات الخبيثة ومكافحة الاستغلال, بحيث تسخدم حالات إنتشار البرامج الضارة الكبيرة هذه الأيام من خلال ثغرات دون انتظار (Zero-day) في متصفحك لتثبيت برامج الفدية للسيطرة على جهازك الكمبيوتر الخاص بك ، ويمكنك برنامج مالوير بايتس من الحماية ممتازة ضد هذا الامر من خلال مكافحتها هذا الاستغلال. فهو لايتوفر على برامج bloatware ولن يبطئك.
ملاحظة المحرر: شركة مالوير بايتس يشتغل بها أشخاص عظماء حقا والذي بكل تأكيد نحترمهم على المجهودات التي يبدلونها في تنظيف الإنترنت. وفي هذا الموضوع أقدم لكم نصيحة رسمية، هذا المنتج رائع ومفيد بكل ما تحملة الكلمة من معنى، وهو شيء أستخدمه شخصيا.

برنامج : مكافحة الفيروسات والحماية من البرامج الضارة


من ضروري توفر على برنامج مكافحة الفيروسات على الكمبيوتر الخاص بك، بغض النظر عن مدى احتراسك في تصفحك وعبقريتك, فهذا لا يكفي لحمايتك من المخاطر، بل يمكنك أن يساعدك البرامج في الأمان على العمل كجدار دفاع آخر. 

ومع ذلك، لم تعد برامج إنتي فايروس أمنا بشكل كافي بمفردها. ننصحك باستخدام برنامج قوي للوقاية من الفيروسات وبرنامج جيد كذلك لمكافحة البرامج الضارة. هذه البرامج معًا سيجعلكم آمنين من أكبر التهديدات ضخمة على الإنترنت اليوم: وحمايتك من الفيروسات وبرامج التجسس وبرامج الفدية وحتى البرامج الضارة (PUPs) ، و العديد من البرامج و التهديدات الأخرى. 


إذن ماهو أفضل اختيار يجب عليك إستخدامها، وهل تحتاج إلى دفع المال لها؟ دعونا نبدأ بالجزء الأول من هذه المجموعة: مكافحة الفيروسات antivirus.

هل مكافح الفيروسات "ويندوز ديفندر" جيد بما يكفي؟


تشغيل Windows Defender في ويندوز 10 Avast Windows 10 Windows Defender شرح احسن انتي فايروس لويندوز 10 هل ويندوز ديفندر كافي Windows Defender download Windows 10 64-bit Windows Defender Windows 7 Best free antivirus for Windows 10 Windows Security Essentials Antivirus Windows 10 free Windows Defender SmartScreen Defender انتي فايروس Defender scan أحسن انتى فيرس لويندوز 10 windows defender download windows 10 64-bit ويندوز ديفندر لويندوز 7 برنامج الحماية من مايكروسوفت Windows Defender Windows Defender Uptodown فحص الكمبيوتر مجانا من مايكروسوفت Windows Defender download Windows 7 64 bit

عندما تقوم بتثبيت نظام الويندوز 10، ستجد برنامج لمكافحة الفيروسات Windows Defender المدمج في Windows 10، ستجده قيد لتشغيل بالفعل, بحيث يقوم تلقائياً بفحص البرامج التي تقوم بفتحها، بعدها يقوم بتحميل تعريفات جديدة من Windows Update، كما يتوفر على واجهة بديهية يمكنك استخدامها لإجراء عمليات فحص شامل. وجميل في ذلك هو أنه لا يقوم بإبطاء النظام، وهذا ما لا يمكننا أن نقوله عن برامج إنتي فايروس الأخرى.

لفترة قصيرة ، تباطأ برنامج Antivirus ل مايكروسوفت عن الآخرين عندما ارتبط الأمر باختبارات المقارنة برامج إنتي فايروس, التي كانت متأخرة كثيرا. لقد كان الأمر سيئًا بما يكفي لدرجة أننا أوصينا بشيء آخر ، ولكن البرنامج قفز منذ ذلك الحين ، وأصبح يوفر الآن حماية جيدة جدًا. 

إذا باختصار نعم: يعد برنامج ويندوز ديفندر جيدًا بما يكفي (طالما قمت بإقرانه ببرنامج جيد لمكافحة البرامج الضارة ، كما ذكرنا أعلاه , للمزيد عن ذلك أعطنا دقيقة ).

ولكن هل بالفعل برنامج ويندوز ديفندر هو أفضل برنامج إنتي فايروس؟ ماذا عن البرامج الأخرى؟


إذا لاحظتم إلى مقارنة مكافحة الفيروسات التي أضفت رابطها أعلاه، ستلاحظون أن برنامج Windows Defender طالما أنه جيدا، لا يحصل على أعلى التقييم من حيث درجات الحماية الأولية. إذا فلماذا لا نستخدم شيئا آخر؟

أولا، دعونا ننظر إلى هذه التقييمات. وقد وجدت AV-TEST أن 99.9% من البرامج الخبيثة المنتشرة على نطاق واسع في أبريل 2017، إلى جانب 98.8% من الهجمات دون انتظار (Zero-day). أما أفيرا، وهي أحد أعلى برامج إنتي فايروس في إختبار AV-TEST، فيحتفظ بنفس تقييم في شهر أبريل، ولكنه كان أرقى قليلا في الأشهر الماضية، لذا فإن تصنيفه بشكل عام أعلى بكثير. ولكن لا يكاد أن يكون برنامج ويندوز ديفندرعاجزا بقدر ما يعتقد AV-TEST الذي يبلغ 4.5 من أصل 6.

على العموم، فإن الامن أكثر من مجرد علامات أولية للحماية. برامج مكافحة الفيروسات الأخرى قد تكون بعض أحيانا أفضل في الاختبارات الشهرية، لكنها تأتي أيضا مع الكثير من إضافات غير مفيدة، مثل ملحقات المتصفح التي تجعلك في الواقع أقل أمانا، منظفات السجلات التي تكون فظيعة وغير ضرورية، والكثير من البرامج غير المرغوب فيها و غير آمنة، وحتى القدرة على تتبع عاداتك في التصفح حتى يتمكنوا من جني المال. وعلاوة على ذلك، غالبا ما تسبب في المتصفح ونظام الخاص بك مشاكل أكثر مما يتم حله. تعتقد أنه يحميك من الفيروسات لكنه يفتحك إلى طرق أخرى للهجوم.

افضل برامج الحماية المدفوعة أيهما افضل كاسبر ام افاست الانتى فيرس Avira Antivirus الفرق بين Avast Premier و Internet security افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2019 شركة Avast شرح برنامج Avast Free Antivirus Avast 2019 كيفية استخدام برنامج انتي فايروس أفضل برامج فيروسات برنامج المجال للفيروسات افاسث نورتون نورتن أنتي فايرس
انظر فقط إلى تلك مزبلة الاضافية التي تحاول أفاست تثبيتها بجانب برنامج Antivirus.
لا يقوم الويندوز ديفندر بأي من هذه الأشياء، فهو يقوم بشيء واحد فقط لكن بشكل جيد ومجانا، ودون إزعاج. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن نظام Windows 10 على العديد من وسائل الحماية الأخرى التي تم تقديمها في الويندوز 10، مثل مكافحة التصيد الاحتيالي SmartScree الذي يجب أن يمنعك من تحميل برامج خبيثة وتشغيلها، أيا كان نوع الحماية الذي تستخدمه. وعلى نحو مماثل، تشمل المتصفحات Chrome و Firefox Sman Browse (تصفح جوجل الآمن)، الذي يحجب التحميل العديد من البرمجيات الخبيثة.

إذا كنت لا تفضل برنامج Windows Defender لسبب ما وتريد إستخدام برنامج آخر لمكافحة الفيروسات، فيمكنك إستخدام برنامج Avira. والذي يحتوي على إصدار مجاني يعمل بشكل جيد، نسخة احترافية مع بعض الميزات الإضافية، كما أنه يوفر مستوى عالي من الحماية ويحتوي فقط على إعلان منبثق من حين لآخر (ولكنه يحتوي على إعلانات منبثقة، وهو أمر مزعج). المشكلة الأكبر هي أنك تحتاج إلى التأكد من إلغاء تثبيت امتداد المتصفح الذي يحاول فرضه عليك، مما يجعل من الصعب التوصية بالأشخاص غير متخصصين.

إن مكافحة الفيروسات ليست كافية: استخدم برنامج Malwarebytes أيضاً


Malwarebytes تحميل Malwarebytes Portable Malwarebytes Premium Malwarebytes Free Malwarebytes APK تحميل برنامج Malwarebytes للكمبيوتر Malwarebytes for Windows Anti malware full 2019 Best Anti malware برنامج إزالة فيروس Malware Malwarebytes شرح

إن برامج مكافحة الفيروسات مهمة بشكل كبير، ولكن في هذه الأيام أصبح من المهم جدًا استخدام برنامج قوي لمكافحة الفيروسات الاستغلال للأمان والحماية متصفحك والإضافات التي تعد الأكثر إستهدافا من قبل المهاجمين، وهي الأكثر استهدافًا من قبل المهاجمين. برنامج Malwarebytes هو إختيار افضل والذي نوصي بإستخدامه. 

وعلى عكس برامج Antivirus التقليدية، فإن برنامج مالويربايتس مفيد جداا في العثور على برامج التي قد تكون خبيثة وغير مرغوب فيها وغيرها من برامج الأدوات الضارة. كما يتوفر كذلك على ميزة مكافحة التصيد الاحتيالي التي تهدف إلى حظر محاولات الاستغلال الشائعة في البرامج، حتى لو كانت هجمات يوم الصفر ، مثل هجمات Flash البغيضة التي وقعت في يوم الصفر. كما يحتوي على برامج مكافحة الفدية، لمنع هجمات الابتزاز مثل هجوم سيبراني CryptoLocker. ويجمع أحدث إصدار من برامج المالواريبايت بين هذه الأدوات الثلاث في حزمة واحدة سهلة الاستخدام بسعر 40 دولاراً في السنة.

يزعم برنامج مالوير بايتس على أنه قادر على تغيير برنامج مكافحة الفيروسات التقليدي بالكامل، ولكننا لا نتفق مع هذا. وهو يستخدم طرق مختلفة بالفعل لحمايتك: يعمل برنامج مكافحة الفيروسات بحظر أو عزل البرامج الضارة التي تجد طريقها إلى حاسوبك، بينما يحاول برنامج Malwarebytes منع البرامج الخبيثة من الوصول إليك في المقام الأول. بما أنه لا يتوافق مع برامج مكافحة الفيروسات التقليدية، ننصحك بتشغيل البرنامجين معا حتى تتمكن من حصول على أفضل حماية.

التحديث: بدءاً من نسخة المالواريبايت 4، فإن الإصدار Premium يعتبر من برامج أمان للنظام بشكل افتراضي. بعبارة أخرى، سيتعامل مع كل إجراءات الفحص للحماية من البرامج الخبيثة ولن يعمل برنامج Windows Defender في الخلفية. يمكنك الاستمرار في تشغيل الاثنين في الوقت نفسه إذا أردت ذلك. 

إليك الطريقة: قم بفتح برنامج مالوير بايتس، توجه الى الإعدادات وقم بضغط فوق علامة التبويب " Security " وقم بتعطيل الخيار " Always register Malwarebytes in the Windows Security Center ". ومن خلال تعطيل هذا الخيار، فإن البرنامج لن يقوم بتسجيل نفسه كتطبيق أمان للنظام وسوف يتم تشغيل كل من برنامج Malwarebytes و Windows Defender في الوقت نفسه.

تمكنك كذلك النسخة المجانية من برنامج Malwarebytes الحصول على بعض الميزات من البرنامج, لكن يجب علينا كذلك تنبيهك بأن الإصدار المجاني سيقوم بالبحث عن البرامج الخبيثة فقط وفحص PUPs حسب الطلب، ولن يتم مسحها في الخلفية كما يفعل الإصدار شامل. بالإضافة إلى ذلك، لا يحتوي على ميزات الحماية من الفيروسات الابتزاز أو برامج مكافحة الفدية. 

يمكنك الحصول على خاصيات الثلاثة فقط في الإصدار بريميم من مالوير بايتس; الذي تبلغ قيمته 40 دولارًا أمريكي، والذي ننصح به. ولكن إذا كنت على استعداد ترك البرامج المضادة للفدية والمسح الدائم للبرامج الضارة، فإن النسخة المجانية كافية، ويتعين عليك بالتأكيد استخدامها.

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات