مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

تطبيق نقل الملفات بين ايفون واندرويد و حاسوب مميزات خرافية للشيرت Shareit لا تعرفها


SHAREit تطبيق مجاني يقدم العديد من الوظائف الرائعة والمختلفة, حيث حاز التطبيق شاريت على شهرة كبيرة وذلك بفضل وظيفة نقل الملفات بين الاجهزة حيث كان أسرع من البلوتوث وبدون اتصال بالانترنت, و يدعم مشاركة الملفات الى مجموعة مايصل الى 5 أجهزة في وقت واحد, والعديد ومن مميزات التي يتوفر عليها تطبيق شيرت في نقل الملفات وهذا ليس موضوعنا في هذه التدوينة, حيث موضوعنا اليوم عن المميزات المخفية في تطبيق شارت اِن صحّ التعبير. لان أغلب مستخدمين تطبيق SHAREit ينحصرون على ميزة واحدة فقط, ولا يعرفون الوظائف الأخرى التي يقدمها التطبيق, لهذا قررت ان أستعرض لكم في هذه التدوينة الوظائف والخواص المخفية والغير المعروفة في البرنامج SHAREit. 


تطبيق شاريت لا ينحصر فقط على الهواتف الذكية, وإنما يدعم حتى اجهزة الكمبيوتر بمختلف أنطمة التشغيل, بحيث يقدم التطبيق لك وظيفة ConnectPC التي يمكنك من خلالها التحكم في جهازك الكمبيوتر من خلال هاتفك, للولوج اليها يجب عليك فتح البرنامج على على كلا الجهازين, للتحميل التطبيق اضغط على الرابط التالي: 


بعدها تقوم بضغط على ايقونة الموجودة في اعلى اليمين, بعدها تختار Connect PC, وسيقوم البرنامج بالبحث على جهازك. أيضا يمكنك البحث على جهازك من خلال الشيفرة الكمبيوتر (3), او الكمبيوتر هو من يبحث على هاتفك (4), بعد ظهور جهازك تقوم بضغط عليه ليتم الاتصال بينهما. 


ستنبتق لك رسالة التي تنبهك على اكتمال اتصال بين الكمبيوتر وهاتفك, ستقوم بتأشير على علامة اختيار امام عنصر "Set it as a trusted device, no need to remind me again" 


بعد انتهاء ستظهر لك هذه الواجهة على الهاتف, يوجد بها جميع خيارات لتحكم في جهازك الكمبيوتر, مثلا تريد نقل الملفات (مقاطع فيديو ، موسيقى ، مستندات ، إلخ.) من هاتفك الى جهازك الكمبيوتر. كل ماعليك فعله هو ضغط على ايقونة Files, يتم نقل الملفات بشكل سريع لا يصدق . 


كان لديك عرض بال PowerPoint.. وتريد تحكم في الشرائح من خلال هاتفك يمكنك ذلك عن طريق ضغط على ايقونة PPT Control, ثم قم بفتح العرض بوربوينت على حاسوبك بعدها قم بإنتقال بين Slides من هاتفك. هذه أداة مفيدة إذا كنت تقدم عرضًا تقديميًا في المدرسة أو العمل ولا تريد الوقوف بجوار جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 


أيقونة Remote View تمكنك من الوصول الى ملفات الكمبيوتر من خلال هاتفك, يعني إذا كان لديك لعبة apk أو صورة أو موسيقى في جهازك الكمبيوتر وتريد نقله على هاتفك. ببساطة قم بدخول الى أيقونة Computer, بعدها تظهر لك ملفات لحاسوبك, تصفح وكأنك في جهازك الكمبيوتر توجه الى مسار ملف اللعبة وقم بنسخه وسيتم تنزيل الملف تلقائيا على هاتفك واخيرا بعد الانتهاء من التنزيل يمكنك الان تثبيته بكل سهولة, ونفس شئ مع ملفات الاخرى. 

ميزة اخرى رائعة يتوفر عليها برنامج شير ات وهي يمكنك مشاركة التطبيق شاريت مع الهواتف الاخرى, كيف ذلك ؟ بكل بساطة أنت مثلا تتوفر على تطبيق شاريت, في صفحة الرئيسية لتطبيق توجد ايقونة " Invite " قم بضغط عليها لتنبتق لك نافذة بها خيارين "Bluetooth" و "Hotspot". ومن الافضل هو خيار "Bluetooth" قم بضغط عليه, ثم في الهاتف الاخر الذي لا يتوفر على التطبيق يقوم فقط بتشغيل بلوثوت, تم يستقبل ملف شاريت بكل سهولة. 


هل يمكنني مشاركة جميع التطبيقات وألعاب مع الهواتف الاخرى؟ نعم يمكنك ذلك وهذا شئ رائع جدا عندما تشاهد تطبيق يجمع مميزات ووظائف عديدة في تطبيق واحد, والذي يعتبر من أسرع تطبيقات لمشاركة الملفات والذي يمنحك أعلى سرعة تصل إلى 20 ميجا / ثانية. 

وظيفة رائعة التي يقدمها تطبيق ShareIt أيضا هي إمكانية تنظيف الهاتف الخاص بك من جميع الملفات الغير المهمة, مما يجعل هاتفك سريع بشكل أفضل مما كان عليه، ومن هنا لن تكون مضطر الى تحميل وتثبيت تطبيق اخر لتنظيف الهاتف. 

تطبيق Shareit لا يزال يقدم مميزات التي لم اتطرق اليها في هذه التدوينة, لكن سأتركها الى مواضيع المقبلة إن شاء الله, لا تنسوا مشاركتنا في تعليقات حول هذه المميزات الهائلة , وهل يستحق الاستخدام من قبل المستخدمين ارائكم تهمنا وشكرا لكم . 

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات