مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

كيفية العودة إلى ويندوز 10 بعد الترقية إلى ويندوز 11 - How to go back to Windows 10

كيفية الرجوع واستعادة نظام ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11, الكثير من المستخدمين الويندوز قاموا بترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 لاختبار النظام الجديد واستخدام مميزاته وخصائصه. لكن بعد الاستخدام نظام الجديد ويندوز 11 أرادو استرجاع ويندوز 10 لأسبابهم قد تكون في عدم إعجابهم للنظام أو لم يتوافق ويندوز 11 مع متطلبات الجهاز الكمبيوتر الخاص بهم أو .. هناك العديد من الأسباب قد تجعلهم يريدون استرجاع نظام السابق للويندوز 10 الذي يعمل معهم بشكل جيد. لهذا قمت بعمل هذا المضوع الذي يتمحور حول طريقة استعادة ويندوز 10 بعد ترقية الى ويندوز 11 بدون فورمات وبدون فقدان ملفاتك .


مايكروسوفت لديها ميزة على نظامها الويندوز, وهي إمكانية العودة الى ويندوز 10 بعد تحديث الى ويندوز 11. لهذا إذا كان على المستخدم رغبة في إزالة تحديث ويندوز 11, فيمكنه ذلك وطريقة بسيطة وسهلة والتي سوف أشاركها معكم في هذا الموضوع.

هذه الخطوة ستقوم بالعودة الكمبيوتر الى نفس الشكل ويندوز 10 التي كانت لديك قبل تحديث الى نظام ويندوز 11, يعني ستتم استعادة جميع ملفات النظام التشغيل Windows 10 مع اعداداته السابقة

كيفية العودة الي ويندوز 10 بعد تثبيت والتحديث الي ويندوز 11 ؟

  1. في بداية قم بدخول الى الاعدادات من خلال قائمة ابدأ, أو بضغط على زر W + I من لوحة المفاتيح ثم ستتوجه مباشرة الى تطبيق الاعدادات للويندوز
  2. بعد ذلك في قائمة الجانبية قم بنقر على النظام أو System أين كانت لغة النظام لديك

  3. ثم قم بتمرير الماوس للأسفل وبعد ذلك قم بضغط على خيار Recovery أو الاسترداد

  4. ثم أخيرا قم بنقر على Go back للعودة الى ويندوز 10

عند ضغط على خيار Go back سيقوم ويندوز 11 بفحص لاستعادة ويندوز 10 إلى حالته الأصلية. ثم سيطرح عليك نظام ويندوز 11 عن سبب في رجوع إلى الاصدار السابق للويندوز الذي كان أسرع وأسهل في الاستخدام الخ. يمكنك تحديد الإجابة التي تريد والتي تظهر لك مناسبة. فهذه الإجابة لا يشكل أي مشكل في الاستعادة نظام ويندوز 10.


الخيار التالي هو سماح بمعالجة التحقق من وجود تحديثات لإصلاح المشكلات قم بضغط على خيار "لا شكرا". ثم إستكمل إعدادات الاستعادة.


إذا ظهرت لك المزيد من النوافذ لاسترجاع النظام, تحتاج فقط ضغط على " التالي ". 


ثم للانتهاء من استعادة الإصدار السابق من Windows قم بضغط على خيار "Go back to Windows 10" 


هذا كان كل شيء, سيقوم الكمبيوتر بإعادة التشغيل وستظهر لك شاشة "..Restoring your previous version of Windows" , ثم بعد ذلك سيتم العودة إلى الإصدار السابق من windows بعد تثبيت Windows 11 .

تنبيهات في الاستعادة الإصدار السابق من الويندوز 10

 
يحتفظ الويندوز 11 بالملفات النسخ الاحتياطي لمدة قصيرة, بحيث يسمح للمستخدمين الويندوز باسترجاع الويندوز السابق لمدة لا تتعدى 10 أيام, بعدها يقوم النظام ويندوز 11 بحذف تلك الملفات بشكل تلقائي وبالتالي لن تستطيع العودة الى الويندوز 10. بحيث بعد قيامك بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك الى نظام الجديد للويندوز 11 فإنه يقوم بإعداد الملفات النسخ الاحتياطي تلقائيا في ملف C:\Windows.old و $Windows.~BT. لذلك يجب اتخاذ القرار قبل فوات 10 أيام بعد ترقية الى ويندوز 11. لان بعد مرور هذه المدة لن تعمل معك الخطوات أعلاه في الاسترجاع الويندوز 10.

النقطة الثانية هي لا تقم باستخدام أداة Disk Cleanup في الويندوز حتى لا تفقد ملفاتك من النسخ الاحتياطي, تأكد من إلغاء تحديد على خيار “Previous Windows installation(s)”. لأنه إذا لم تقم بإلغائه فسيكون على الويندوز 11 حذف جميع الملفات النسخ الاحتياطي في ملفات C:\Windows.old و $Windows.~BT ولن تستطيع الرجوع الى الويندوز 10.

هذه التنبيهات أو الملاحظات قد تكون مفيدة للمستخدمين الذين لا يريدون عمل فورمات للجهاز, لكن إذا كنت تريد إعادة تثبيت الويندوز 10 من جديد ولست مهتم بالاستعادة أو الاسترداد يمكنك فورمات الويندوز 10 باستخدام فلاش USB او CD/DVD وحصول على نظام سريع ونظيف من أي ملفات التحديث.

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات