مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لهواتف أندرويد وايفون بدون علامة مائية مجانا


أفضل 6 تطبيقات التحرير وتعديل الفيديو لهواتف أندرويد وايفون

 
تطبيقات المونتاج الفيديو تلعب دور مهم في صنع فيديو مذهل وعالية الجودة مثل المحترفين, وأيضا مع تحسين جودة الكاميرات للهواتف اليوم, يمكنك أن تنشئ مقاطع احترافية سواء بأسلوب سنيمائي أو مقاطع فيديو تعليمية أو.. لكن يبقى السؤال ماهي افضل تطبيقات المونتاج للهاتف المحمول سهلة الاستخدام وذات المستوى الاحترافي ؟


هناك العديد من الأسباب في تعديل المقاطع الفيديو, لهذا فاستخدام تطبيقات تعديل الفيديو ضروري, لأنها تحتوي على مجموعة من الطبقات الإبداعية, التي من خلالها يمكنك إضافة بعض اللمسات الاحترافية عليها ; كإضافة نص, أو قص جزء معين من الفيديو, أو إضافة انتقالات الفيديو الاحترافية, أو تعديل الوان الفيديو .. والعديد من الإضافات التي تجعل من فيديو عادي الى فيديو احترافي وذو جودة عالية. يمكنك إعداد اللقطات عبر هاتفك المحمول فهي اسهل استخداما من برامج المونتاج الكمبيوتر وأيضا تعتبر الطريقة الاسهل للمبتدئين في هذا المجال, كما يمكن للمحترفين واليوتيوبرز الاستعانة بها في عمل تعديلات سريعة وسهلة.

أفضل تطبيقات تحرير الفيديو أصبحت قوية بشكل لا توصف ومتاحة معظمها للهواتف أندرويد وايفون, في هذا الموضوع سنشارك معكم أكثر من 5 تطبيق بما في ذلك الخيارات المجانية والمدفوعة وسنتطرق أيضا الى المهام والمميزات المختلفة لكل تطبيق. لكي نساعدك في إيجاد تطبيقك المناسب والذي ترتاح في استخدامه. مما يجعلك تنشئ محتوى مناسب واحترافي من خلال هاتفك المحمول. لا أطيل عليكم دعونا نكتشف معا هذه التطبيقات.

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف أندرويد وايفون

 1  تطبيق VN Video Editor Maker VlogNow‏


تطبيق VN Video Editor من أفضل التطبيقات التي تتيح لك تعديل الفيديو بكل وظائف المونتاج بشكل مجاني, يعني استخراج الفيديو بدون Watermark ,ومتوفر في أغلب الأنظمة التشغيل كالويندوز و الماك و الأندرويد وايفون. التطبيق معروف باسم VN اسم صغير جدا لكن فائدته غير طبيعية, النتائج التي يقدمها في Editing هائلة ومحترفة وبأدوات بسيطة, يسمح لك بقطع أجزاء الفيديو, وضع transition, إضافة نص متحرك, إضافة صور, إضافة موسيقى, إضافة فلاتر, إضافة مؤثرات صوتية, إضافة ملصقات.. والعديد من الإضافات وبدون علامة مائية وكل هذا بالمجان.


كما يتوفر على قوالب جاهزة لتعديل وهي مناسبة جدا للأشخاص هواة أو مبتدئين في المونتاج وحتى المحترفين يمكنهم استخدام قوالب VN لاستغلال الوقت في إنشاء فيديو مختصر بدون وضع انتقالات وحركات وكل هذا, يمكنك نقر على Template من التطبيق ثم اختر على حسب نوع القالب الذي تريده. مثلا تريد إنشاء إنترو أو إعلان ترويجي او أوترو أو قالب للأعياد.. ثم بعد اختيار القالب وتحميله فإن VN يقوم بوضع لك انتقالات والحركات بشكل جاهز يبقى عليك فقط إضافة الصور وفيديو وهو الفيديو قد تم إنشاؤه.

شكل البرنامج البساطة في التصميم وسهولة الاستخدام, يتوفر على شريط به الكثير من الخيارات أو المميزات التي يقدمها VN Video Editor , والتي من خلالها يمكنك عمل العديد من الإجراءات, مثل تسريع وتبطيئ الفيديو تكبير وتصغير الشاشة, يعني يشمل أي تعديل تريد تغييره على الفيديو يمكنك الاتجاه الى الشريط الموجود أسفل التطبيق.

 2  تطبيق CapCut - Video Editor‏


تطبيق CapCut - Video Editor يوفر لك جميع المميزات التحرير الفيديو التي تحتاجها في عمل مونتاج لفيديوهاتك, يعني لديك فيديو به جزء معين غير مرغوب فيه وترغب في إزالته يمكنك التطبيق من عمل قص للفيديو بكل سهولة, يمكنك تركيب صوت على صورة بمعنى تريد تحويل صورة الى فيديو, يمكنك عمل تأثيرات الحركية على الفيديو, أيضا يتيح لك إزالة كروما في الخلفية الفيديو وتقوم باستبدالها بديكور اخر, انتظر يمكنك التطبيق CapCut كذلك من تثبيت الفيديو يعني كنت تسجل الفيديو ويداك تهتز التطبيق يتيح لك خيار stabilization, والعديد من المميزات الخرافية وكل هذا في تطبيق واحد وبالمجان تماما وبدون علامة مائية. يتوفر التطبيق لنظام اندرويد وآيفون.


واجهة البرنامج كاب كت مبسطة وسهلة الاستخدام, بحيث مقسمة لتلات اقسام الفوق يوجد شاشة العرض في الوسط يوجد timeline خاص بالفيديو وفي الأسفل يوجد شريط الأدوات الخاص بالمونتاج. تريد عمل زوم للفيديو أو إضافة الملصقات أو EFFECTS أو الانتقالات كل ذلك من شريط الأدوات يعني تريد قص الفيديو تقوم بتحديد جزء معين من الفيديو من خلال الخط الزمني ثم تقوم بضغط على خيار split من شريط الأدوات ثم تحدد الجزء الاخر ثم تضغط على حذف وها أنت قمت بإزالة المقطع بكل سهولة , أيضا تريد إضافة موسيقى على صورة او فيديو يمكنك ذلك فتطبيق CapCut يتوفر على مكتبة الموسيقى كبيرة جدا مقسمة بفئات مختلفة VLOG ,ROCK ,TRAVEL ,HEALING ,WARM ,FRESH ما عليك هو الاختيار ثم قم بإضافتها على الفيديو بكل سهولة و بالمجان.

الرائع في التطبيق هو توفره على تأثيرات صوتية احترافية التي يمكنك استخدامها في التأثيرات الحركية للفيديو مثل انتقال أو موشن في الفيديو يعني تريد جعل ذلك التأثير حقيقي تختار تلك الأصوات الرائعة وتضيفها على الفيديو. صرحتا التطبيق مليء بالمزايا والخصائص الرائعة والجميل أنها غير مدفوعة.

 3  تطبيق CyberLink PowerDirector


PowerDirector هو برنامج تعديل وتحرير الفيديو مطور من شركةCyberLink متوفر لكل من أجهزة Android و iOS. وهو تطبيق مونتاج قوي يستخدم لصنع مقاطع فيديو احترافية, يأتي بثلاثة أوضاع للمستخدمين التحرير ، وهي: Full Feature Editor و Easy Editor و Slideshow Creator


تم إعداد تطبيق باور دايركتور بتجهيزات التحرير الأساسية والمتطورة ، بحيث يحتوي على واجهة سلسة وسهلة في الاستخدام والتي تخول لأي محرر فيديو كيف ما كان مستواه مبتدئ او محترف في المونتاج بمسايرة التطبيق و تنفيد اول Editing له, من المميزات التي يقدمها تطبيق PowerDirector كثيرة وجذابة بحيث يمكنك عمل تبطيئ الفيديو او تسريعه, يمكنك تدوير أو عكس الفيديو, يتيح لك إزالة الكروما وهي عبارة عن خلفية ذات لون ازرق او اخضر لكي تقوم باستبدال الخلفية بالأستوديو او ديكور معين, وتحرير فيديوهات 360 درجة, أيضا يخول لك وضع انتقال بين فيديو وفيديو بحركة إبداعية وحتى لا يكون مقطع ممل, كذلك إضافة تعليق صوتي أو أغنية مع إمكانية التحكم في مستوى ومسار الصوت. وإضافة عناوين ونصوص متحركة ..

الرائع في تطبيق باور دايركتور وهو تنظيم المشروع في جدول زمني الذي يسهل عمل المونتاج بكل حرية وانتظام, وأيضا سهولة إدراج مقطع فيديو أو صور أو تأثير أو ملصقات أو صوت في وقت واحد, كما يسمح لك بالتقاط وتسجيل فيديو من داخل التطبيق, أو استراد الوسائط باستخدام الحسابات التخزين سحابي المتصلة بالجهاز المحمول مثل جوجل درايف.


من سلبيات تطبيق PowerDirector mobile يكمن في الاشتراك, بحيث إذا أردت تصدير الفيديو بجودة 4k أو بجودة 1080p فهنا يتطلب منك الترقية لنسخة المدفوعة والدفع يا إما شهريا 4.99 دولارًا أمريكيًا أو سنويا حوالي 34.99 دولارًا أمريكيًا مقابل ذلك, وإذا كنت تستخدم النسخة المجانية لتطبيق باور دايركتور فإن أي فيديو تم استخراجه ستكون معه علامة مائية خاصة ببرنامج PowerDirector ومقيد في اختيار دقة 720p وما تحت . والامر المزعج في ذلك هو عند الدخول لتطبيق في كل مرة يظهر لك إعلان الاشتراك منبثق لك. على العموم الوظائف التي يقدمها تطبيق CyberLink PowerDirector فهي احترافية بمعنى الكلمة .


 4  تطبيق Adobe Premiere Rush: Video


 5  تطبيق VivaVideo - Video Editor&Maker


 6  تطبيق VideoShow Video Editor & Maker

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات