مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

طريقة تنظيم الايقونات على سطح المكتب

شرح طريقة ترتيب وتنظيم الملفات وبرامج أو الايقونات على سطح المكتب لويندوز, و طريقة عمل نسخة احتياطية في تنظيم الايقونات لتتمكن من استرجاع ترتيب كما اخترت


برنامج سطح المكتب للكمبيوتر
طريقة تنظيم الايقونات على سطح المكتب

الـــــــســـــــــلام عـــــــــلــــــــــيكم ورحـمــــــــــــــة اللـــــــــــــه
مرحبا بكم متابعين وزوارنا الكرام على مدونة برو تقنية للمعلوميات اليوم في هذا الموضوع والذي سوف نتطرق الى طريقة ترتيب وتنظيم الملفات والبرامج والايقونات بصفة عامة على سطح المكتب

جعل سطح المكتب جميل وأنيق يجعلك تحس بالراحة, لان ترتيب وتنظيم سطح المكتب الا ويسهل عليك العمل, فكلنا ننزل برامج كتب فيديوهات صور من الانترنت ونقوم بوضعها على سطح المكتب لأنه أقرب مكان لاختصار الوقت فقط .

ولكن سطح المكتب ليس المكان المناسب لتخزين الملفات, بحيث تتراكم تلك الملفات والبرامج حتى يصعب عليك إيجاد أيقونة أو ملف تريده بسبب العدد الكبير من الاختصارات المتناثرة على سطح المكتب.

وهناك الكثير من المستخدمين يحبون تنظيم الايقونات على نسق معين حتى يتمكنوا من الوصول الى برامجهم وملفاتهم, لكن احيانا قد يحدث مشكلة ما ضمن النظام تؤدي إلى إعادة الترتيب لشكل الافتراضي وتخسر جميع جهودك في تنظيمها, مما يجعلك تضطر الى اعادة ترتيبها من جديد وإعادة ترتيبها فهو أمر ممل.

لذلك في هذه التدوينة سوف أقدم لكم طريقتين; الطريقة الاولى وهي عن طريق برنامج fences هذا البرنامج الغني عن التعريف في تنظيم وترتيب الايقونات على سطح المكتب, ومميزاته كثيرة منها اضافة مناطق مخصصة على حسب نوعيتها مثلا البرامج في مكان وملفات في مكان أخر ويمكنك تعديل على حجمها إلي ما يناسبك, وكذلك اضافة تسميات عليها مثلا قسم البرامج قسم الملفات.

كما يتيح لك البرنامج إنشاء اكتر من صفحة علي سطح المكتب وتستطيع التنقل بينهما عبر عجلة الماوس مثل الاندرويد ويتميز بمجموعة من المميزات لكن كونه غير مجاني ولكن هناك نسخة تجريبية لمدة 30 يوم صرحتا البرنامج هو لاصحاب الذين يعانون من العدد المفرط من الأيقونات على سطح المكتب هذا هو الحل.

برنامج ترتيب الايقونات على سطح المكتب بأشكال فعلا رهيبة


وطريقة الثانية عن طريق أداة ReIcon المجانية و الرائعة وجميلة والتي سوف تساعدك على استرجاع ترتيب الايقونات التي رتبتها في حالة ما إن تبعثرت وتغيرت أماكنها لسبب ما, وهي لا تحتاج الى تثبيت بمجرد تحميلها قم بفك الضغط عليها, تم تجد الاداة قم بضغط على حفظ نسق أيقونات جديدة وعند الاستعادة قم بضغط على تعديل تم استعادة وهكذا تكون قد قمت بحفظ ترتيب الايقونات سطح المكتب, إذا تبعثر الايقونات مجددا قم بدخول الى الاداة وقم بنقر على استعادة وسوف يتم استرجاع الترتيب الذي حفظته.

كيف ترتيب سطح المكتب


شرح طريقة تنظيم الايقونات على سطح المكتب


[youtube src='qIs95K7B3WE' width='1280' height='450'][/youtube]

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات