مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

كيفية نسخ الملفات من قرص سي دي مخدوش أو تالف

برنامج نسخ ملفات على CD

تعد الأقراص المضغوطة خيارًا رائعًا لنسخ البيانات احتياطيًا لأنها غير مكلفة نسبيًا اليوم. يمكن لقرص CD-R تخزين ما يصل إلى 700 ميجابايت من البيانات، بينما يحتوي قرص DVD-R على 6 أضعاف مساحة القرص المضغوط.

الجانب السلبي الوحيد للأقراص المضغوطة CD و DVD هي أنها حساسة ولا تدوم في النهاية ويمكن أن تتلف إذا أسيء التعامل معها مثل وجود خدوش, بصمات أصابع الخ .

لكن هذا لن يمنعنا من استعادة البيانات ( فيديو, صور, مستندات.. ) من داخل قرص سي دي تالف أو مخدوش, لان في هذه المقالة سوف نشارك معكم طرق يمكنك تجربتها في استعادة البيانات الخاصة بك من السي دي, للإشارة فقط لا تستخدم شمع أو معجون الاسنان في مسح القرص أو الماء او صابون فإن هذه طرق سوف تقوم باتلاف القرص بالمرة.

كيفية استعادة المفات من السي دي او DVD تالف


برنامج نسخ ملفات على CD

إذا كان لديك قرص مضغوط CD أو قرص DVD تالف، فلا تقلق! من الممكن استعادة الملفات من القرص بكل سهولة, وذلك بالاستعانة ببرنامج Roadkil’s Unstoppable Copier والذي يعتبر من البرامج الرائعة والفعالة في استعادة البيانات من CD أو DVD التالف.

حيث يتيح لك برنامج Roadkil’s Unstoppable Copier نسخ الملفات من قرص سي دي او DVD بكل سهولة حتى ولو كانت الأقراص معطوبة او بها خدوش. بالإضافة الى ان البرنامج سهل الاستخدام ولا يتطلب منك أي خيارات معقدة او شيء من هذا القبيل, فقط حدد ملف القرص CD أو DVD , ثم حدد الملف الذي تريد نقل بيانات اليه. ثم في النهاية النقر على " نسخ " هذا كل ما في الامر. اترككم الان مع خطوات استعادة أو نسخ البيانات من قرص CD أو DVD :

برنامج اصلاح الاسطوانات التالفة كامل

  1. قم بتنزيل وتثبيت برنامج Roadkil’s Unstoppable Copier 
  2. حاول تنظيف القرص بقطعة قماش ناعمة, ثم بعد ذلك قم بإدخال القرص CD في قارئ الأقراص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك, وانتظر حتى يتعرف الجهاز عليه.
  3. انقر فوق الزر الأول "تصفح" المتواجد بجانب كلمة "المصدر" ,تم حدد القرص المدمج التالف سواء كان CD أو DVD 
  4. بعد ذلك قم بنقر على الزر الثاني "تصفح" المتواجد بجانب كلمة "الهذف", ثم حدد مكان حفظ تلك الملفات المستردة من القرص
  5. ثم أخيراً قم بنقر على الزر “نسخ”

من الشريط التقدم يمكنك رؤية تقدم البرنامج في نسخ الملفات, كما يعرض لك أيضا البيانات المحددة في عدد الملفات التي تعرضت للتلف والملفات التي تمت استردادها بواسطة الأداة.

على العموم قد تستغرق عملية نسخ الملفات وقتا طويلا, وذلك بحسب ما مدى تأثر القرص المضغوط الخاص بك, لذلك اعطه الوقت واتركه الى ان ينتهي من المهمة. حيث يقوم البرنامج بفحص قرص سي دي والبحث عن الملفات القابلة للاسترداد ثم يقوم بنسخها إلى مكان آمن. بمجرد اكتمال عملية الاسترداد، ستجد جميع الملفات التي تم إنقاذها في المجلد "الهدف" الذي حددته في الأول.

[youtube src='Hq6jXNK0nBY' width='1280' height='450'][/youtube]

هذا كل ما في الامر! آمل أن تساعدك هذه المقالة في استخراج الملفات من القرص المضغوط التالف. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في تركها أدناه. وإذا كنت تعرف أي طرق أخرى، فتأكد من مشاركتها أيضًا!

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات