مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

برنامج تضبيب الفيديو للايفون والاندرويد

تضبيب الوجوه في الفيديو أمر أساسي من أجل حماية خصوصية الأشخاص أو الامتثال القانوني. وهناك العديد من تطبيقات التي تقدم خدمات عمل بلور للوجه أو تظليل الوجه في الفيديو, لكن تكون تطبيقات مدفوعة, أو مجانية لكن عند تصدير الفيديو تجد علامة مائية. لذلك قررنا ان نشارك معكم في هذه المقالة أفضل برنامج يغطي الوجه في الفيديو بدون علامة مائية وبالمجان.


تطبيق MovStash للايفون


MovStash هو تطبيق مجاني يحتوي على عدة خصائص متنوعة التي يمكنك استخدامها في تغطية الوجه من الفيديو بكل سهولة, بحيث طريقة استخدام التطبيق بسيطة ولا تتطلب منك الى خبرة كبيرة. وأيضا من مميزات التطبيق إمكانية إضافة blur الى الصور المتحركة GIF.

حيث يأتي التطبيق بأربعة أوضاع في عمل بلور للوجه, ويمكنك اختيار بينهما على حسب مظهر الفيديو خاص بك, وهما الوضع البسيط أو Simple والذي يمكنك تغبيش جزء معين من الفيديو يدويا مع تعيين بعض الاعدادات في حجم ومستوى Blur. و الوضع ثاني هو time-line ويستعمل لتشويش عدة أجزاء من الفيديو عبر المخطط الزمني, مع إمكانية تعديل في مستوى الوضوح. والوضع ثالت هو تتبع الوجه Face Tracking, والوضع الاخير هو تظليل الفيديو بشكل كامل Whole Video mode. كذلك مع تحديد كثافة ومستوى التمويه.

كيف اسوي تشويش على الوجه


في البداية عليك تحميل تطبيق MovStash من الرابط أدناه وهو متوفر فقط للأجهزة الايفون. بعد تحميل وتثبيت التطبيق سيطلب منك إذن الوصول الى ملفاتك الخاصة بالصور والفيديوهات قم بالسماح له بذلك, وبعدها ستظهر لك واجهة التطبيق مصحوبة بخيارات متعددة.
والتي تتضمن 4 أوضاع من هم وضع تضليل البسيط, تضليل من خلال تايم لاين, ثم وضع تعرف الوجه; هذا الوضع مثالي إذا كنت لا تريد القيام بأي تخصيص أو تعديلات, حيث يجري التعرف على الوجوه في الفيديو وتضبيبها بشكل تلقائي, لكن هناك نقطة هامة عند تفعيل هذا الوضع, سيقوم بإجراء البلور لجميع الوجوه الحاضرة في الفيديو. إذا اردت اخفاء وجه في الفيديو بشكل يدوي. استعن إما بالوضع Simple blur أو وضع Blur with time-line.

الان قم بضغط على الأيقونة الفيديو الكاميرا, ثم دخول الى Camera Roll لتحديد الفيديو المراد تعديله.


ومن ثم ستلاحظ أن التطبيق تم تنفيذ تمويه الوجوه بشكل أوتوماتيكي. مع ضبط حجم ومستوى التضبيب من خلال الايقونات الأربعة الظاهرة أمامك. وبعد استكمال الاعدادات يمكنك النقر علىSave لحفظ الفيديو.



تطبيق Vita للاندرويد والايفون



VITA هو برنامج مونتاج مجاني للايفون والاندرويد, يتوفر على عدة مميزات في تعديل الفيديو مثل قص مقاطع الفيديو, إضافة موسيقى استخدام فلاتر و الانتقالات, وأيضا إمكانية تضبيب الفيديو وذلك عن طريق أداة Mosaic التي تستطيع من خلالها اخفاء وجه في الفيديو بكل سهولة. كما أن تطبيق VITA يقوم باستخراج الفيديو بدقة عالية وبدون علامة مائية.

كيفية اخفاء وجه في الفيديو


أولا يمكنك تنزيل تطبيق VITA من خلال الرابط أدناه, وهو متوافق مع كلا الجهازين (ايفون - اندرويد), ومن ثم قم بفتح التطبيق وستظهر لك واجهة بسيطة تتوفر على عدة أدوات من التصميمات والقوالب الرائعة. لإضافة فيديو ما عليك هو نقر على مشروع جديد (بالإنجليزية : New Projects), ثم اختيار المقطع الذي تريد عمل له بلور للوجه.


الان اتجه الى أداة Mosaic من خلال الشريط السفلي, وقم بنقر عليها لكي تظهر علامة تشويش, بعدها يمكنك تحديد شكل تضبيب الفيديو و ضبط نسبة مستوى الوضوح عبر القائمة المبينة في اسفل الشاشة.


مباشرة بعد الانتهاء من ضبط تشويش وجه, سوف ترى في الخط الزمني شريط اخضر. حاول توجه الى بداية مقطع الفيديو أو المدة التي تريد فيها مسح الوجوه من الفيديو. وقم بنقر على Keyframe من لوحة الأدوات الموجودة في اسفل الشاشة, بعدها ستنبثق لك نقطة صفراء في شريط تايم لاين, قم بتشغيل الفيديو ل10 أو 5 ثواني على حسب حركة الشخص, ثم قم بإيقاف الفيديو وضبط التضبيب على الوجه مرة أخرى. قم بهذه العملية الى حين اخفاء وجه شخص من الفيديو.


بعد استكمال العملية سوف ترى عدة نقط صفراء في شريط الخط الزمني وذلك لتتبع حركة وجه الشخص في الفيديو. لهذا احرص على تحريك التمويه مع حركة الشخص. ثم في النهاية قم برجوع الى الخلف وقم باستخراج الفيديو عبر خيار Export.


تطبيق VITA مميزاته هائلة ومجانية وهو من افضل تطبيقات تحرير الفيديو لصناع المحتوى في منصة اليوتيوب, استخدم التطبيق وأجبنا في التعليقات. هناك طرق اخرى يمكنك استخدامها في اخفاء وجه في الفيديو, وهي عوض استخدام اداة Mosaic قم بإضافة ملصقات أو رموز تعبيرية في الفيديو, ثم استخدم Keyframe لتتبع حركة الشخص. وستكون قد قمت ب تعتيم الوجه في الفيديو بطريقة بسيطة وإبداعية.

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات