مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

أفضل 6 تطبيقات أندرويد 2021 لازم تجربهم



ارتفع نسبة التطبيقات على متجر جوجل بلاي الى حوالي 5 ملايين تطبيق وتقريبا ينزل عليه كل يوم 6 آلاف تطبيق جديد, يعني أي شخص طبيعي في وقت استخدامه للهاتف لن يجرب %1 من كل التطبيقات على متجر Google Play. فبالتالي نحتاج أن نأخد ذوق على بعض التطبيقات لأنها مفيدة جدا والعديد من المستخدمين لا يعرفونها. لهذا اليوم قررنا أن نشارك معكم أفضل 6 تطبيقات وأتمنى أن تنال إعجابكم.


 1  CRONO NOTIFICATION


التطبيق الاول ليس جديد ولكن تطبيق أبهرني بصرحة, تطبيق CRONO NOTIFICATION بمنتهى السهولة تقوم بتنزيله على جهازك الاندرويد, وتقوم بتثبيت extension الخاصة بتطبيق على أي متصفح تستخدمه من خلال جهازك اللاب توب. ثم بعد ذلك يمكنك ربط الهاتف بالحاسوب من خلال فحص QR, ومن ثم يمكنك عن طريق الكمبيوتر والاضافة تستطيع مشاهدة الاشعارات الهاتف الخاصة بك.


يعني لو كنت في اجتماع أو هاتفك في الشحن بعيد عنك. تقدر من خلال هذا NOTIFICATION أنك تراقب أي شيء واردة على الهاتف من على الحاسوب الخاص بك. مثل إلغاء أي مكالمة هاتفية, يمكنك تحكم في الرسائل الواتساب فايبر ماسنجر ورد عليها, بمعنى ستستخدم هاتفك عن بعد, والجميل في اضافة أنها تتوفر على خاصية تمكنك من اتصال على هاتفك, يعني لو أن تلفون الخاص بك لم تجده في مكانه او اختفى وتريد معرفة مكانه يمكنك اختيار ميزة ring my phone من الإضافة على الكمبيوتر ومباشرة سيقوم هاتفك برنين.


طبعا انا سأتركك تكتشف المميزات CRONO NOTIFICATION بنفسك, لكن هناك نقطة رائعة تقدمها لك الإضافة, وهي معرفة نسبة شحن الهاتف الخاص بك من خلال جهازك اللاب توب, يعني تعرف هل هاتفك تم شحنه بالكامل أو لا دون ان تمسك الموبايل.


 2  WHO TOUCHED MY PHONE


التطبيق الثاني خاص للمتزوجين, لو أنت تشك في شخص ما يتم فتح جهازك من وراك ؟ أو يفتش هاتفك من وراك ؟ فأنت محتاج الى تطبيق WHO TOUCHED MY PHONE, هذا التطبيق يخبرك كم شخص حاول التسجيل الدخول الى هاتفك وفشل, أو لو نجح يمكن التطبيق عمل تسجيل سري في الخلفية دون أن يعرف الشخص المتجسس تطبيقات التي فتحها وبدأ يتصفحها. كل هذا مسجل بالتاريخ والوقت والثانية , ورائع في هذا يمكن التطبيق التقاط صورة للشخص الذي حاول فتح تلفونك دون أن يشك.


والمميز في تطبيق WHO TOUCHED MY PHONE هو أنه يعمل في خلفية الهاتف يعني سيعمل التطبيق بهدوء لن يصدر أي صوت أو شيء توضح للمتجسس أنك تراقبه, لتركه يلعب ويأخذ راحته في ما يفعله. وفي الأخير تمسكه حيا.


 3  SHAKE LIGHT


الكثير من المستخدمين الهاتف لا يستعملون المصباح الهاتف يوميا بسبب تصوير فيديو أو التقاط صورة! وإنما أغلب الاسباب استخدام فلاش موبايل وهو للبحث عن أشياء مفقود تحت الاريكة او في سيارة او إنارة مكان مظلم.. تطبيق SHAKE LIGHT بكل بساطة هو سهل جدا في الاستخدام ولا يوجد فيه الا زر واحد. وتستطيع من خلاله هز هاتفك يفعل المصباح بكل سهولة, وإذا قمت مرة أخرى بهز الهاتف سيقفل الفلاش.


السؤال هل سيفتح الفلاش دائما وأنا أمشي أو أنا أجري؟ لا. التطبيق يتوفر على ميزة ضبط حساسية الاهتزاز, يعني التطبيق يعرف بأن هاتفك في جيبك لا يشغل الفلاش أو أنك تجري لن يفتح المصباح معك. وذلك من خلال ضبط الاعدادات التطبيق في التحكم تشغيل وقفل الفلاش, مثلا تحديد SHAKE هل تريدها هزة بسيطة أو قوية. أي كان يمكنك ضبط التطبيق على اعداداتك.


 4  COMPUTER LAUNCHER


الكل يعرف تطبيقات LAUNCHER وهي تطبيقات تقوم بتغير واجهة الهاتف شكل الايقونات والخلفيات يعني تغيير طريقة التعامل مع الهاتف بصفة عامة. لفت نظري الى تطبيق COMPUTER LAUNCHER الذي نال إعجابي لأنه ببساطة يحول لك تيليفونك الى حاسوب بنسخة ويندوز 10 بكل سهولة وبدون أي صعوبات, بمجرد تحميل التطبيق وتشغيله سيتحول واجهة الاندرويد الى واجهة الويندوز 10.


وبإمكانك استخدام قائمة إبدا لجلب كل التطبيقات, ويتوفر على زر البحث, كما أنه يتيح لك فتح الرسائل الخاص بك و إجراء المكلمات الهاتفية بشكل منظم وبكل سهولة. وفي اسفل يمين الشاشة تستطيع معرفة التاريخ والوقت كما لو كنت تستخدم جهازك الكمبيوتر. كذلك يمكنك رؤية الاشعارات وجميع القوائم التي تحتاجها.

بالإضافة الى أن التطبيق يتوفر على مدير الملفات شبيه Windows File Explorer, وأيضا اسمه This PC عند فتحه ستنبثق لك أيقونات الملفات على شكل مستكشف الملفات الخاص بنظام الويندوز يعني كأنك بضبط قاعد على كمبيوتر. لما تريد حذف ملف سواء كان صور أو فيديو أو مستند ستجدها في سلة المهملات كأنك على pc الخاص بك.

إذا أردت حذف تطبيق COMPUTER LAUNCHER, يمكنك البحث عليه من خلال أيقونة Search ومن ثم تبحث عن التطبيق COMPUTER LAUNCHER وبعد ذلك قم بضغط على إزالة التثبيت وسيرجع شكل هاتفك لشكله الطبيعي كما كان في الأول وفي ثواني


 5  WALLSPY



متجر جوجل بلاي مليء بالتطبيقات الخاصة بالخلفيات الهاتف, لكن تطبيق wallspy هو المميز فيهم. لأنه يحتوي على مميزات وخصائص لا مثيل لها. يتوفر على أكثر من 8 الاف صورة بدقة عالية, كما أنه يتوفر على أقسام لكل الفئات التي يمكنك البحث عنها, والمميز في هذا التطبيق يسمح لك باختيار خلفية وتعديل عليها؛ تعديل الألوان وتصنع من صورة واحدة أكثر من خلفية مختلفة تناسب ذوقك وتناسب شكل الهاتف.


 6  SPLITCLOUD


مشكلة الصديق الذي يبدأ بسؤال ما لذي تسمعه في سماعات الاذن ؟ أريد أن أسمع معك؟ بعد ذلك يريد اختيار موسيقى وتشغيلها على مزاجه. الحل الأمثل لهذا الصديق هو تثبيت تطبيق Splitcoud, بمنتهى البساطة يقوم بتقسيم PLAYER الى قسمين, لكي تستطيع تشغل في فوق موسيقى وفي التحت موسيقى أخرى. وعند وضع HEADPHONE كل سماعة تشغل موسيقى منفصلة عن أخرى. وأخيرا سترتاح من صديقك الرائع.


عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات