مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

افضل تطبيقات الايفون

افضل التطبيقات للايفون


تطبيقات الموبايل كثيرة جدا, وخصوصا تطبيقات ايفون, حيث يتوفر متجر app store على أكثر من 2.2 مليون تطبيق. ولكن هل كلها مفيدة؟ طبعا لا . لكن سأطمئنك سأشارك معك في هذا الموضوع عن أفضل التطبيقات الهادفة والمشوقة التي ستقدم لك تجربة خاصة لهاتفك ايفون. اخترت لكم اهم برامج الايفون التي تستحق التجربة وأتمنى أن تنال اعجابكم.

تشغيل مقاطع يوتيوب بدون اعلانات, مع إمكانية تشغيل الفيديو في الخلفية للايفون

 1  Video lite

تصفح بدون إعلانات, نعم يمكنك تصفح جميع مواقع الفيديو مثل يوتيوب , تيك توك , إنستغرام وغيرها من تطبيقات تواصل اجتماعي يمكنك تصفحها بدون اعلانات تماما. وذلك عن طريق تطبيقVIDEO LITE , المميز في تطبيق هو عند تصفحك على سبيل المثال موقع يوتيوب من خلال فيديو لايت لن تواجه أي تشنجات أو مشاكل في التصفح يعني كأنك فاتح التطبيق الرسمي لليوتيوب لكن بدون عرض أي إعلانات.


وأيضا لن تحتاج الى برنامج تشغيل الفيديو في الخلفية, بحيث يسمح لك video lite تشغيل مقاطع يوتيوب في الخلفية الجهاز, ويمكنك التحكم بها مع إمكانية مشاركتها عبر مواقع التواصل, والعديد من الخصائص والمميزات التي يمكنك الاستفادة منها وبالمجان. ونفس الشيء ينطبق على مواقع الأخرى.

تلوين صور قديمة

 2  Colorize

تطبيق Colorize أيضا من التطبيقات الجميلة. التي تستطيع من خلالها استرجاع الألوان الخاصة بالصور التي تأتي باللون الأبيض والأسود. فمن منا لا يتوفر على صور قديمة لأشخاص من العائلة أو الأصدقاء أو شيء من هذا القبيل وتكون باللون الأبيض والأسود.


يمكنك تلوين الصور بطريقة سحرية, من خلال فتح الكاميرة Colorize ثم تقوم بتصوير هاته الصور, ومباشرة سيقوم التطبيق إعادة تلوين الصورة بطريقة ذكية, وباعتماد على تقنية تلوين الصور بالذكاء الاصطناعي.

أو يمكنك جلب فقط صور من الانترنت قديمة, وسيقوم التطبيق تحويلها الى صور عصرية, من مميزاته انه يختار الألوان الخاصة بكل صورة, فهو يتعرف على مكان العشب والبنايات و بشرة ويقوم بتلوينه بشكل اوتوماتيكي. صرحتا تطبيق خرافي يمكنك تجربته.

برنامج لتنظيم المهام اليومية للايفون

 3  Tide - Meditation & Sleep

إذا كنت تريد تقوية التركيز والانتباه, أو استرخاء للنوم.. فستحتاج الى أصوات هادئة, اصوات الاسترخاء, التطبيق Tied app مناسب جدا, فكرة التطبيق هي تقنية بومودورو أو تقنية الطماطم مع اصوات هادئة التي من خلالها تستطيع التركيز أو النوم.. بمنحك 25 دقيقة لتركيز. ومن ثم يوقف لك الصوت وسميها التطبيق فترة الاستراحة, ثم يكرر العملية مرة اخرى يمكنك ان تعدل على الوقت على حسب اختيارك.


صرحتا التطبيق له عدة استخدامات مثل لو أردت أن تنام بشكل هادئ, أو التركيز للمذاكرة او العمل او استرخاء.. بمعنى إذا كنت تريد برنامج تنظيم المهام, فيمكنك تجربة تطبيق Tied الذي يوجد به العديد من مميزات جدا كثيرة, والرائع انه مجاني يمكنك ان تستخدمه وتكتشف مميزاته بشكل مجاني دون دفع أي سنت.

عمل فيديو احترافي بالجوال

 4  capcut

طريقة عمل فيديو احترافي بالجوال, أقترح عليكم تجربة تطبيق كاب كات فهو من افضل التطبيقات المونتاج التي يمكنك استخدامها, يوجد به كل الأدوات التي يمكنك ان تحتاجها في تحرير وتعديل فيديوهاتك, مثل إمكانية تقطيع ,تسريع وتبطيئ فيديو, إضافة موسيقى, استخراج اغنية من مقطع فيديو.. والعديد من الأدوات التي يمكنك ان تجدها في تطبيق كاب كات. وعلى فكرة كل التأثيرات والانتقالات التي تشاهدونها في تيك توك هو من هذا التطبيق.


صرحتا تطبيق خرافي بمعنى الكلمة, إذا أردت انشاء مقدمة فيديو احترافية, أو تصميم حالات واتس اب, أو عمل فيديو بالصور بطريقة احترافية.. ما عليك هو استخدام تطبيق capcut سنذكر بعض ميزاته في سطور التالية:

أول ميزة معنا هي خاصية كوفر , التي من خلالها يمكنك تصميم thmbnaire للفيديو الخاص بك بكل سهولة وباحترافية. عند ضغط على Cover بإمكانك إضافة صورة على فيديو الرئيسي وأيضا بإمكانك إضافة نص لتتمكن من جذب المشاهدين. وهذه الصورة المصغرة تكون في بداية الفيديو قبل ما يضغط المشاهد على الفيديو ستكون هي الوسيلة لجدب المشاهد وكسب متابعين . وهذه بالمناسبة خاصة للأصحاب صناع المحتوى سواء في إنستغرام أو لليوتيوب لإضافة صور مصغرة للفيديوهات الخاصة بهم.

الميزة الثانية هي TRANSITION,يتوفر تطبيق cap cut على كم هائل من الانتقالات الاحترافية التي يمكنك إضافتها بين صورتين أو فيديو, مع إمكانية تحكم في مدة الانتقال حتى تحصل على حركة الانتقال سريعة أو slow, من خلال هذه الميزة يمكنك عمل انترو احترافي عبر تطبيق cap cut.

ميزة الثالثة هي chrome key, والتي تمكنك هذه الخاصية من إزالة كروما أو خلفية الخضراء من الفيديو بشكل خرافي وذلك عن طريق تطبيق كاب كات.

ومازال برنامج كاب كات يتوفر على ميزات أخرى, فلا يسعني ذكرها في هذا الموضوع لكن أذا احببتم أن أضع لكم مقالة مخصصة لبرنامج capcut أتطرق فيه الى المميزات. و قوالب الجاهزة وحتى أعمل لكم شروحات حول , طريقة تصميم فيديو احترافي للايفون, عبر التطبيق كاب كات أكتبوا لي في التعليقات.

تحميل برنامج كاب كات
الايفون

الاندرويد

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات