مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

أفضل برامج كمبيوتر 2022

افضل برامج للكمبيوتر


يعد نظام ويندوز 10 حاليا أكثر أنظمة تشغيل استخداما في العالم. بحيث أنه يتوفر على العديد من الميزات والوظائف الأكثر حداثة لإعطائك تجربة أفضل عند استخدامك للكمبيوتر سواء للعمل أو للألعاب .و المعروف نظام ويندوز لدى المستخدمين بنظام البرمجيات Software Ecosystem بحيث يتوفر ويندوز على كم هائل من البرامج.

وعلى الرغم من حجم برامج الكمبيوتر موجودة الان في الانترنت, إلا أنه قد تجد نفسك بين الحين والآخر تبحث عن برامج كمبيوتر جديدة لنظام الويندوز وفقا لمتطلباتك. لذا قررنا أن نشارك معكم في هذا الموضوع عن أفضل 4 برامج كمبيوتر مجانية, وكل من هذه البرامج تقدم خدمات ومهام معينة والتي من خلالها يمكنك الاستفادة من استخدام نظامك الويندوز بشكل كبير وأفضل.


ادارة ملفات

 1  files


معنا أول تطبيق وهو تطبيق files المخصص في ادارة ملفات الويندوز. ويعتبر أحد البدائل file explorer الموجود في ويندوز. بحيث يأتي بتصميم هائل وحديث شبيه ب مستكشف ملفات ويندوز 11 الحالي.


يقدم Files مميزات كثيرة بشكل مختصر منها ; سهولة تصفح الملفات الكمبيوتر بشكل جذاب وسلس. إمكانية اختيار اللون المناسب لك الذي سيظهر عليه تطبيق Files. يسمح لك بفتح أكثر من علامة تبويب في نافذة واحدة والتي يمكنك تصفحها كأنك تستخدم متصفح ويب. بالإضافة الى إمكانية وضع علامة ملونة أو tags على المجلدات الخاص بك لسهولة الاطلاع عليها. وأيضا يتيح لك معاينة المستندات والصور والعديد من الملفات بدون دخول اليها...

برنامج تعريفات الكمبيوتر

 2  Bit Driver Update


تعريفات الأجهزة تلعب دورا مهما في استقرار نظام الكمبيوتر. وهي مجموعة من الملفات تعمل على ربط بين نظام التشغيل وهاردوير الخاص بجهازك كمبيوتر. مثل الصوت طابعة كرت الشاشة الواي فاي usb كاميرا الخ.. ويمكن أن تؤثر تعريفات الأجهزة في حالة إذا غير محدثة أو مثبتة أصلا على كمبيوتر . فإنك قد تعاني من العديد من المشكلات في استخدامك للجهاز. لهذا يجب عليك حرص على سلامة جهازك بتحميل وتحديث تعريفات الكمبيوتر لكي يبقى جهازك في حالة جيدة.


أتمنى ان تكون قد أصبحت مدركا جيدا لضرورة تحديث وتنزيل تعريفات الجهاز والهدف منها. دعنا نقدم لك برنامج شامل ومتخصص في تحديث وتحميل تعريفات الناقصة للجهاز.

برنامج Bit Driver Update, من أفضل الحلول التي يمكنك الاستعانة بها في فحص وإصلاح جميع تعريفات قديمة أو تالفة على حاسوبك. Bit Driver Update رائع ومميزاته رائعة بحيث يتيح لك تحسين أداء النظام والبحث على أخر التحديثات لتعريفات الاصلية الخاصة بالمواقع هاردوير الرسمية لجهازك. ومميزات كثيرة أدعوك الى اكتشافها.

معرفة اسم الأغنية من مقطع

 3  Music Recognizer



برنامج Music Recognizer رهيب جدا في التعرف على الاغنيه. بحيث من خلال سماع جزء صغير من مقطع موسيقى او فيديو عن طريق إما حاسوبك أو سماعها من خلال أي من خدمات البث المفضلة لديك مثل يوتيوب تيك توك شازام coub سبوتيفاي الخ يتعرف عليها. وليس هذا فقط بل يقدم لك معلومات كاملة عن اسم الأغنية و اسم المؤلف وغلاف الموسيقى..

صرحتا برنامج رائع جدا ولا يحتاج منك الى تثبيته, بل فقط قم بتحميله من موقع github. بعد ذلك قم بفتح البرنامج ثم ابدأ باستخدامه في التعرف على عنوان الاغنيه.

بعدما ان يتعرف البرنامج MusicRecognizer على اسم الأغنية. يمنحك رابط الاغنية لتشغيلها على يوتيوب أو Shazam أو spotify. أيضا يقوم البرنامج بحفظها لك في قائمة السجلات. بحيث يتيح لك خيارين إما حذفها أو حفظها على جهازك بصيغة csv. لرجوع اليها فيما بعد.

بديل انترنت داونلود مانجر مجاني

 4  Neat download manager


برنامج Neat Download Manager هو مدير تنزيل الملفات من النت. وهو برنامج شبيه الى حد ما ببرنامج Internet Download Manager لا من ناحية الشكل ولا الاستخدام نفس الشيء. لكن نيت داونلود مانجر له خاصية يمكنك ان تستغني عن استخدام idm نهائيا وهو انه مجاني. وله نفس الخصائص idm , مثل امكانية إيقاف التنزيل أو عمل إيقاف مؤقت أو الاستئناف أو التجديد التلقائي. أيضا يحتوي على ملحقات متصفح لتحميل روابط التنزيل, كذلك يمكنك من تنزيل الفيديو أو الصوت من خلال ايقونة البرنامج والتي ستجدها على العديد من مواقع الويب مثل يوتيوب. إذا كنت تبحث عن بديل Internet Download Manager فأقدم لك البديل الحقيقي هو Neat Download Manager

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات