مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

انتقالات كروما بدون حقوق للمونتاج - GREEN SCREEN TRANSITIONS

كروما للمونتاج : انتقالات الفيديو احترافية بدون حقوق للمونتاج


نتقالات للمونتاج, مؤثرات للمونتاج, انتقالات كروما, فيديو كروما

تعد انتقالات الفيديو وتأثيراته من الأمور التي لا غنى عنها لأي صانع محتوى مرئي، ولأن منصة يوتيوب هي المنصة المرئية الأكبر في العالم والتي يعرض فيها ملايين المقاطع المرئية يوميًا، فإن صناع المحتوى في هذه المنصة يسعون بكل ما لديهم من قوة إلى تحقيق الابتكار وتقديم محتوى إبداعي يقوم على الجدة والابتكار، ولا يمكن تحقيق ذلك بدون مقطع فيديو احترافي، ولا شك أن انتقالات من الأمور التي تجذب المشاهدين نحو استكمال مشاهدة الفيديو، وبالتالي ضمان وصوله إلى عدد أكبر من المشاهدين.

وفي هذا المقال سوف أشارك معكم أفضل انتقالات الفيديو للمونتاج بدون حقوق, وبصيغ متنوعة لكي يستفيد الجميع. حيث ستجد انتقالات بخلفية كروما وهي بصيغة mp4, والتي يمكنك استخدامها في أي برنامج مونتاج كيفما كان بكل سهولة. حيث التعديل يكون فقط في ازالة خلفية خضراء.

أيضا ستجد انتقالات بخلفية شفافة وهي بصيغة mov, التي يمكنك استعمالها في تطبيقات تعديل المقاطع الفيديو التي تدعم صيغة mov مثل premiere, camtasia, after effects, الخ.. وطريقة الاستخدام تكون بسيطة وسريعة وبدون اجراء اي تعديلات. فقط إسحب الانتقال فوق المشهدين وها أنت قد قمت بإضافة Transition بكل سهولة. 

فهيا بنا عزيزي القارئ نتعرف اكثر عن انتقالات الفيديو, كيفية استخدامها؟ ودورها في مونتاج المقاطع الفيديو، سواءً أكنت صانع محتوى أم مهتمًا بالميديا والإعلام المرئي على المنصات الإلكترونية مثل يوتيوب وفيسبوك فإن هذا المقال سيقدم إضافة مهمة لك.


انتقالات الفيديو


يحسن بنا قبل الحديث عن انتقالات الفيديو أن نعرف القارئ الكريم بحقيقتها وما يتم فيها، وفي الواقع فإن انتقالات الفيديو تمثل طفرة كبيرة في مجال صناعة المحتوى المرئي، وتتمثل الانتقالات على أنها إحدى التقنيات الحديثة التي تستخدم بعد عملية إنتاج الفيديو، وفيها يتم الجمع بين لقطات ومشاهد متنوعة ومنفصلة، بهدف تقديم محتوى شامل ومتماسك.

هذه الانتقالات تكون متوفرة في أغلب البرامج المونتاج, أو يمكنك جلبها من المواقع الفيديو مثل pexels, videvo, videezy, يوتيوب الخ.. بخلفية كروما أو خلفية الخضراء, ومن ثم يقوم صناع المحتوى باستخدامها، وتعديلها عبر برامج تحرير الفيديو لتتسق مع طبيعة المحتوى.

وبالنظر إلى الفيديوهات المرئية للانتقالات, تكون أسهل في اضافة لمسة احترافية على المقاطع, حيث تم إنشائها من قبل برامج احترافية مثل افتر افكت, سوني فيغاس.. التي تتطلب إمكانيات عالية لتشغيلها. فهذه الفيديوهات الانتقالية توفر لك الوقت والجهد وايضا بدون توفر على اجهزة ذات متطلبات عالية, فقط من خلال هاتفك او حاسوبك ضعيف أو متوسط أو عالي من اضافة انتقالات على الفيديوهات بكل سهولة. 

كرومات


كرومات

لعل الكروما أحد أكبر الإنجازات السينمائية في العقود الماضية، وليست الكروما محصورة في الاستخدامات السينمائية ذلك أن صناع المحتوى الرائدون في هذا المجال لا يستغنون عن استخدامها، وتكمن أهمية كروما للمونتاج في أنها توفر النفقات والإنتاج وتتيح لصناع المحتوى المرئي الكثير من الروسومات والخلفيات التي تتناسب مع موضوع المحتوى المعروض كما سيأتي بيان ذلك، 

أهمية انتقالات الفيديو


وعند الحديث عن انتقالات أو فيديو انتقالات كروما للمونتاج، فإنه تعتبر من الأمور الأساسية التي أضحت ضرورة نجاح أي مشروع لصناعة الفيديو، هذه الانتقالات والتأثيرات يلعبان دورًا كبيرًا في جذب انتباه المشاهدين، ومن الأمور المهمة التي تقوم بها انتقالات الفيديو أنها تمكن صانع المحتوى من تقسيم محتوى الفيديو، بحسب المادة المعروضة فيه، ذلك أن المادة الترفيهية تختلف عن المادة العلمية، والمادة الرياضية تختلف عن الثقافية ولا شك أن كل نوع من أنواع المحتوى تناسبه انتقالات معينة تتفق مع طبيعته بما يحقق عملية الجذب التي سيق الإشارة إليها.

انتقالات

سوف تستفيد من ملف انتقالات الفيديو من سهولة انتقال بين الفقرات " المقاطع " بكل يسر وسلاسة وأيضا لن يشعر المشاهد أن هناك شيئًا غريبًا قد حدث، ويمكن أن نطلق على هذا الانتقال بلغة الإعلام "أن أعين المشاهدين تستريح عند مشاهدة الفيديو" وهذا على خلاف ما لو كانت خلفية الفيديو واحدة أو نمطية، ولهذا فإن الانتقالات تلعب دورًا كبيرًا في التغلب على هذا الجانب .

ومن الأمور التي ينبغي الإشارة إليها أيضًا عند الحديث عن انتقالات الفيديو أنها تمكن صانع المحتوى من وضع خلفيات ومؤثرات جمالية تجعل المشاهدين أكثر استمتاعًا وإقبالًا على مشاهدة الفيديو، ولعل هذا غاية ما ينشده صانع المحتوى المرئي، وهو أن ينتشر محتواه ويصبح أكثر قبولًا لدى الجمهور.

وأخيرًا فإن حركات انتقالية للمونتاج تزيد من وقت الفيديو بما يمثل تجربة مميزة للمشاهدين وبالتالي يستمتعون بالمحتوى المعروض، ويستمرون في مشاهدة الفيديو حتى الانتهاء منه، وهذه هي الغاية التي يرجوها أي صانع محتوى مرئي على يوتيوب أو فيسبوك أو تيك توك أو إنستغرام أو تيك توك  أو أي منصة من المنصات المرئية التي تتيح لصناع المحتوى عرض محتواهم من خلالها.

برامج تعديل الفيديو والانتقالات


إذا نظرنا إلى برامج تحرير الفيديوهات، فإنها بلغت حدًا كبيرًا من الكثرة، ويقدم كل برنامج خدمات متنوعة، بعضها قد يكون مدفوعًا وبعضها قد يكون مجانيًا، كما أن بعض المواقع قد تقدم خدمة انتقالات الفيديو وتغيير الكروما، لكنها تكون محمية بحقوق النشر. وفي هذا الصدد لا بد من الإشارة إلى أن أي صانع للمحتوى المرئي على المنصات الإلكترونية لا بد أن يكون على دراية بأساليب التعامل مع تلك البرامج، ذلك أن قدرة صانع المحتوى على التعامل مع تلك البرامج يوفر عليه كثيرًا من الوقت والجهد، كما يوفر عليه كثيرًا من النفقات التي قد تذهب إلى المختصين في هذا المجال والذي يقومون بما يمكن أن نطلق عليه عملية تحرير الفيديوهات أو المونتاج.

لا عليك قمت بكتابة تدوينة عن أفضل تطبيقات تحرير الفيديو للهواتف الاندرويد وايفون بدون علامة مائية وبالمجان, يمكنك زيارة الموضوع للحصول على افضل برنامج تعديل الفيديو بالمجان وايضا بدون حقوق وإحترافي.


كيفية استخدام انتقالات كروما بدون حقوق المونتاج


نقدم لكم حزمة انتقالات للمونتاج بدون حقوق ويمكن لأي صانع محتوى استخدامها خصوصا انتقالات كروما عبر أي برنامج من برامج المونتاج المشهورة وذلك بشكل مجاني دون التعرض لخطر انتهاك حقوق النشر، وهذه الحزمة احترافية ومجانية بشكل كامل والتي سوف تساعدك على تطوير الفيديوهات التي تقدمها، بما يضمن وصولها إلى عدد أكبر.

[youtube src='Ncz4V1nLJ0w' width='1280' height='450'][/youtube]

تحميل انتقالات



انتقالات بخلفية شفافة (صيغة MOV)


وختامًا يمكن القول إن انتقالات الفيديو من الأمور المهمة التي ينبغي على صناع المحتوى الاهتمام بها، وقد تناولنا في هذا المقال أبرز الطرق التي يمكن من خلالها استخدام تلك الانتقالات, نقدم لكم قائمة رائعة ومجانية بالانتقالات الخالية من حقوق النشر، ونرجو أن يحظى بها الجميع.

تحميل كرومات الاشتراك وتفعيل الجرس - Green Screen Animated Subscribe Button

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات