مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

كيفية فحص حاسوبك لمعرفة ما إذا كان يدعم تقنية بلوتوث أم لا - وإليك كيفية اضافتها على جهازك

كيفية اضافة Bluetooth على جهازك

تعد تقنية Bluetooth من أهم الاجهزة في وقت الحالي والتي تفيدنا لسماعات الرأس اللاسلكية ومكبرات الصوت وأجهزة الماوس ولوحات المفاتيح والكاميرا والاجهزة أخرى. لذلك إذا كنت تريد استخدام أحد هذه الأجهزة مع الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبية ، فإليك طريقة تحديد ما إذا كان حاسوبك يدعم تقنية Bluetooth أم لا

تعد بلوتوث ميزة شائعة إلى حد ما في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، لكنها نادرة في أجهزة الكمبيوتر المكتبية التي لا تزال تفتقر إلى التقنية Wi-Fi و تقنية Bluetooth إلا إذا كانت من أفضل الطراز. 

لحسن الحظ ، من السهل معرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على تقنية Bluetooth ، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف نوضح لك كيف يمكنك إضافته. 

كيف يمكنني التحقق من دعم الحاسوب تقنية بلوتوث ؟ 

افتح إدارة الأجهزة. فالامر بسيط جدا في نظام التشغيل Windows 10, فكل ما عليك فعله هو ضغط على الزرWindows وX معا, من لوحة المفاتيح ثم ستنبتق لك نافذة, اضغط على Device Manager.


كما يمكنك كذلك فتح المدير الجهاز Device Manager, من خلال أيقونة البحث الموجودة في شريط المهام أو من خلال الدخول إلى لوحة التحكم Control Panel و Hardware & Sound ، ثم النقر على إدارة الأجهزة Device Manager

بمجرد أن تقوم بفتحها، سيتم الترحيب بك من خلال نافذة تبدو على هذا الشكل: 

كيف يمكنني التحقق من دعم الحاسوب تقنية Bluetooth

لا يحتوي هذا الجهاز على تقنية البلوتوث، لانها غير موجودة في القائمة المسماة ‘Bluetooth Radios’ بحيث يتم إدراج الأقسام أبجديًا، لذلك ستكون في أعلى اليمين إذا كان الجهاز يحتوي على ذلك. 

إذا لم تظهر لك , قم بالتحقق من قسم ‘Network adapters’ بقدر أكبر قليلاً حيث يمكن أيضًا إدراج Bluetooth هناك أيضًا. 

Network adapters

اذا لم تجد إدراج البلوتوث في القائمة, فعلم أن جهازك الكمبيوتر الخاص بك لا يدعم تقنية البلوتوث, إذا كان هناك أي شيء في هذا القسم بإسم "Bluetooth"، فأنت محظوظ، وجهازك يحتوي على تنقية البلوتوث.

مواضيع ذات الصلة :

كيف يمكنني إضافة تقنية Bluetooth إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟


إذا لم تكن لديك القدرة على إستخدام تقنية Bluetooth على الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك شراء " Bluetooth dongle " دونجل يعمل بتقنية Bluetooth والذي من خلاله يمكنك ببساطة توصيله بمنفذ USB مجاني. 

Bluetooth dongle


للاتصال بجهاز يعمل بتقنية بلوتوث ، افتح "الإعدادات Settings" باضغط على الزرwindows و i من الكيبورد وانقر فوق "أجهزة Devices" ، ثم الضغط على Bluetooth or other device

تقنية بلوتوث ويندوز 10

سيقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفحص واكتشاف أية أجهزة Bluetooth متاحة يمكن اكتشافها. سوف تحتاج إلى التحقق من دليل جهازك لمعرفة كيفية وضعه في وضع الإقران، الذي يجعله قابلا للاكتشاف.

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات