مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

حل مشاكل جيم لوب 2022 - افضل اعدادات جيم لوب بعد التحديث ابيكس موبايل

حل مشكلة الاق واختفاء المباني في ببجي موبايل محاكي حل مشكلة اختفاء المباني في ببجي

وصل التحديث الجديد لـ GameLoop Emulator ومعه، بعض الإعدادات الجديدة للتعديل, في هذه المقالة سوف أشارك معكم أفضل الإعدادات التي يمكنك استخدامها على محاكي جيم لوب بعد التحديث الأخير, لتحقيق أقصى استفادة من تجربة اللعب. وأيضا سوف أشارك معكم طرق للتخلص من لاج و التقطيع الموجود في المحاكي وكذلك مشكلة اختفاء المباني والزنة المحاكي GameLoop.

اول خطوة قم بفتح الاعدادات الخاصة بمحاكي جيم لوب

حل مشكلة هبوط الفريمات حل مشكلة اللاق والتقطيع في ببجي اختفاء المباني في ببجي

Basic


قم بإلغاء التأشير على علامة صح في خيار Auto run at startup لأنه يعمل على تبطيئ المحاكي

حل مشكلة الدروب فريم حل مشكلة الزنة في محاكي جيم لوب

Engine " محرك "


أولاً
:

سوف تجد خيار OpenGL+ الخاص بالمعالج, و خيار DirectX+ الخاص بكرت الشاشة, والكثير يفضل استخدام DirectX+, لان خيار OpenGL+ عند تفعيله قد تواجه العديد من الأخطاء مثل ظهور شاشة سوداء عند تشغيل اللعبة. لكن دائما هذه الاعدادات تتماشى على حسب إمكانيات جهازك, فإذا كان حاسوبك لديه كارت شاشة قوية قم بتحديد خيار DirectX+ لأنك سوف تحصل على تجربة اللعب افضل.

فإذا لم تعرف ماذا تختار هل OpenGL+ أو DirectX+ فأنصحك ان تتركها Auto لجعل محاكي game loop هو الذي يحدد الخيار المناسب له.

ثانياً :
قم بتفعيل خيار "Enable Rendering cache" و خيار "Force Global Rendering Cache" حيث هما المسؤولان عن مشكلة إخفاء المباني أو الخريطة لا يتم رندر بشكل سريع ومشاكل كثيرة. فإذا كان جهازك قوي قم بتفعيلهما, لكن إذا كان العكس فنصيحة يجب إزالة التأشير عليهما, لكي لا تحس باللاج أو التشنج أو التقطيع في اللعبة.

ثالثاً :
بالنسبة هذا الخيار فهو خاص بكارت الشاشة حيث عند تفعيل Prioritize discrete graphics سوف يعطي المحاكي الأولوية للكارت الشاشة.

رابعاً :
قم بتفعيل خيار Enable Rendering Optimization وهو مهم جدا في تحسين رندر

خامساً :
إذا كنت تعاني من مشكلة الدروب فريم fps drop فيمكنك تفعيل خيار Enable vertical Sync, حيث تخبر المحاكي أنه لا يتحكم في FPS الخاص بجهازك, يعني إذا كان كارت الشاشة الخاص بك تدعم 60 أو 90 أو 120 FPS أن يتركها كما هي موجودة في كارت الشاشة.

سادساً :
ADB Debugging هو خاص بتصحيح الأخطاء, فإذا كنت تواجه أي خطأ من داخل اللعبة أو غيره, فهذا الخيار سوف يحل معك المشكلة عند تفعيله.

سابعاً :
لا تقم بتفعيل خيار Root Authority . لأنك لن تحتاجه في أي شيء إطلاقا.

ثامناً :
بالنسبة لخيار Anti-allasing قم بإيقافه. "OFF"

تاسعاً :
في خيار Memory يجب معرفة حجم الرام المتواجدة في حاسوبك أولا, لكي تستطيع تحديد الحجم المناسب والذي يدعمه جهازك, مثلا إذا كان لديك أكثر من 4 جيجا رام فيمكنك تحديد 4096MB, أو تتوفر على 8GB RAM سوف تعين 8192M وهكذا, وسوف يساعدك هذا الاعداد في تحسين أداء المحاكي.

عاشراً :
بالنسبة للخيار المعالج, هنا سوف نأتي الى مشكلة الزنة في محاكي جيم لوب لما يحدث تقطيع, السبب هو أنك فعلت الخيار Processor بشكل تلقائي, وهذا خطأ يجب ضبطه على حسب Cores النظام الخاصة بك. يعني يمكنك تعيين 4 إذا كان لديك معالج رباعي النواة, أو 8 أو 2 الخ

حل مشكلة اللاج في محاكي ببجي

حادي عاشر :
في Resolution إذا كان جهازك ضعيف وعندك لاج و الدروب فريم, اختر 1366x768, أما إذا كان جهازك جيد جدا اجعلها 1920x1080 , أو يمكنك تخصيص ذلك بحسب الدقة الافتراضية لشاشتك.

ثاني عشر :
بالنسبة ل Screen DPI أتركها 320 من أجل الايقونات والصور والاشياء التي تظهر عندك بوضوح, فإذا كانت عندك المشكلة في الوضوح غيرها الى 400 أو 480.

حل مشكلة الاق واختفاء المباني في ببجي موبايل محاكي حل مشكلة اختفاء المباني في ببجي

Model


أفضل جهاز يمكنك الاستعانة به هو إما Samsung Galaxy S8 Plus و Samsung Galaxy S20+, ويبقى خيار Samsung Galaxy S8 Plus هو الخيار الافضل والذي سوف يشتغل معك بشكل جيد جدا ان شاء الله.

حل مشكلة اللاق و زيادة فريمات ببجي موبايل محاكي

Game


أولاً :
من الأفضل اختيار SD 720P لرفع الفريمات, ولا تقم بتعيين HD 1080P أو FHD 2K حتى ولو كان جهازك قوي. اتركها على 720P لك لا يحصل معك مشكلة هبوط الفريمات

ثانياً :
عند Graphics Quality دعها على خيار Smooth أو Balanced

ثالثاً :
بالنسبة ل FPS مشكلة يا صديقي أنك تحط FPS عالي, لأنه في الرسالة يحذرك من هذا الامر لأنه سوف يحصل فقدان في استقرار اللعبة, مثلا جهازك يشتغل على 90 فريم وتأتي تحطها على 120 لما تريد تشغيل اللعبة سوف تحصل على تقطيع و اللاج. ومن الأفضل تحديد عدد الفريم من خلال العدد الذي يدعمه جهازك.

حل مشكلة هبوط الفريمات في ببجي,محاكي gameloop حل مشكلة اللاق و زيادة فريمات ببجي موبايل محاكي

إذا كان جهازك ذو إمكانيات قوية وجيدة, لكن تواجه أداء سيء في المحاكي, أو بمعنى آخر أنت واثق من جهازك أنه قوي وأنه يستطيع تشغيل الألعاب الكبيرة, لكن عند تشغيل المحاكي يعمل بشكل بطيء ويتشنج في كل الأوقات, هنا المشكلة إما في المحاكي او في مشكلة في نسخة نظام الويندوز لديك.

وهذا واضح اذا كان حاسوبك قوي والمحاكي لم يؤذي لك الأداء المطلوب, فهذا يشير الى أن المحاكي يحتوي على بيانات و Data قديمة يجب ازالتها والتخلص منها.

و خطوات حل المشكلة قم بفتح نافذة التشغيل أو Run بضغط على WIN+R من لوحة المفاتيح, ثم كتابة الامر temp وضغط على OK, بعدها سوف تظهر لك نافذة للمستعرض الملفات وبه العديد من files الخاصة بملف temp قم بحذفها جميعا, إذا ظهرت لك رسالة أنه لا يمكن حذف بعض الملفات فقم بضغط على skip.

ونفس شيء مع الامر Prefetch و %temp%
temp
prefetch
%temp%
recent

عند تنظيف الجهاز من هذه الملفات المؤقتة والزائدة, قم بإزالة تثبيت محاكي game loop من خلال برنامج الغني عني التعريف IObit Uninstaller . ثم أعد تحميل محاكي جيم لوب وتثبيته من جديد, وأيضا أعد تثبيت اللعبة من أول جديد طبيعي.

في إعداد مهم جدا لمحاكي جيم لوب, موجودة في خيارات المطور, قم بتشغيل اللعبة ثم قم بالرجوع الى الصفحة كما موضحة في الصورة ادناه, وضغط على F9, لاظهار تطبيق الاعدادات,

ازالة التقطيع واللاج ابيكس موبايل محاكى جيم لوب

قم بفتح الاعدادات, ثم انزل الى الأسفل عند About Tablet ,

حل مشكلة اختفاء الماوس محاكى جيم لوب ابيكس موبايل

ثم توجه الى Build Number وضغط فوقه 5 مرات متتالية لكي يفعل خاصية خيارات المطور

مشكلة الفريمات محاكى جيم لوب ابيكس موبايل

بعد تفعيل الخيارات المطور قم بالرجوع الى الصفحة السابقة ثم ضغط على Developer Opitions فعل الخاصية,

تخطى رسالة المحاكى ابيكس موبايل محاكى جيم لوب

الان انزل الى الأسفل عند Force GPU Rendering وقم بتفعيلها.

حل مشكلة الدروب فريم حل مشكلة الزنة في محاكي جيم لوب

ثم في خيار Windows animation scale و Transition animation scale و Animaiton duration scale اتركهم كلهم في Animation scale .5x سوف يساعدك هذا بشكل كبير.

حل مشكلة هبوط الفريمات في ببجي,محاكي gameloop حل مشكلة اللاق و زيادة فريمات ببجي موبايل محاكي

بالنسبة لمشكلة اختفاء المباني, هذه المشكلة يواجهها الكثير من اللاعبين ببجي  على محاكي جيم لوب حيث عند النزول من الطائرة يجد المباني اختفت. فهناك طريقة يستخدمها احد اللاعبين وهذه المشكلة تظهر في بعض الاحيان على الأجهزة الضعيفة لان لعبة ببجي ثقيلة ومتطلباتها عالية على الجهاز, إذا ماهي هذه الطريقة؟

لما تكون نازل من الطائرة الى مكان معين كيفما كان هذا المكان, لا تقدم وجهك لأنه سوف ترى المباني تبدئ تختفي وترندر معك, لكن إذا ظلت في السماء مدة 20 ثانية الى ان تصل الى المكان, يعني تقفز قبل المكان الذي تتجه اليه, يعني اقفز من المكان الذي حددته ببعيد, وخليك في السماء بعض الوقت, وسوف تتخلص من مشكلة اختفاء المباني, فقط ظل في الجو لمدة 20 أو 30 ثانية

هذا كل ما في منشور اليوم أفضل الاعدادات لمحاكي جيم لوب بعد التحديث الأخير للعبة Apex Legends Mobile. آمل أن تكون قد وجدتها مفيدة إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فالرجاء تركها أدناه. وتأكد من إعادة التحقق قريبًا للحصول على مزيد من النصائح والحيل المتعلقة بالألعاب.

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات