مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

لا تحتاج الى تثبيت ويندوز 11 لتشغيل تطبيقات اندرويد


تستطيع تشغيل تطبيقات الاندرويد على ويندوز 10 من خلال هواتف سامسونغ

قامت مايكروسوفت بإتاحة للمستخدمين تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 11 عبر amazon appstore, والذي أصبح يدعم الان أكثر من 1000 تطبيق والعاب الاندرويد على متجر ميكروسوفت. لكن بالنسبة للمستخدمين ويندوز 10 يمكنهم ترقية نظامهم الى ويندوز 11 حتى يتمكنوا من تجربة تطبيقات اندرويد على حاسوب.

لا تقلق, هناك طريقة التي ستجعلك تستخدم تطبيقات اندرويد على جهازك الكمبيوتر حتى وإن لم تتمكن من تثبيت نظام windows 11 على حاسوبك. هذه الطريقة ستكون محددة فقط لبعض المستخدمين الهواتف الاندرويد حاليا, لتشغيل تطبيقات اندرويد مباشرة من الحاسوب الخاص بهم الذي يشتغل بنظام الويندوز 10.

تطبيق Your Phone الذي عرف في تحديث الأخير الكثير من المميزات التي قامت بها مايكروسوفت مع تعاون شركة سامسونج. لإتاحة المستخدمين تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 10. حيث اصبح بإمكانك فعل أي شيء من حاسوبك. مثل تلقي جميع الاشعارات الرسائل النصية, أو إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية, وتصفح ونقل الملفات عن طريق سحب وافلات, وتثبيت تطبيقات الهواتف الذكية جنبًا إلى جنب على نظام Windows 10.

كل هذا وأكثر يمكنك الاستفادة منه على الكمبيوتر الخاص بك. شريطة إذا كنت مستخدم هاتف سامسونغ. حيث نشرت مايكروسوفت على موقعها قائمة كاملة للهواتف التي ستتمتع بهذه المميزات. يمكنك الاطلاع عليها لمعرفة هل هاتفك من ضمن القائمة؟.

    الاجهزة التي تم إصدارها مؤخرا:
  • Surface Duo 2
  • Samsung Galaxy Z Fold3
  • Samsung Galaxy Quantum 2
  • Samsung Galaxy Z Flip3
  • Samsung Galaxy Note20 5G
  • Samsung Galaxy Note20 Ultra 5G
  • Samsung Galaxy S21 5G
  • Samsung Galaxy S21+ 5G
  • Samsung Galaxy S21 Ultra 5G
  • Samsung Galaxy XCover Pro

ما الذي أحتاجه لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 10؟


إذا كان هاتفك من ضمن القائمة للأجهزة مدعومة. يجب توفر على نظام ويندوز 10 بإصدار أكتوبر 2019 على الاقل أو اصدار احدث وهذا سيكون افضل. تستطيع معرفة نسخة نظام الويندوز لديك, بذهاب الى الاعدادات من خلال فتح قائمة ابدأ, ثم ضغط على التحديثات والأمان, بعد ذلك يمكنك التأكد من التحديث, قم بتحديث النظام الى اصدار احدث ان كنت تتوفر على النسخة القديمة من الويندوز 10. أيضا يجب أن يكون نظام الاندرويد الخاص بك بنسخة 9.0 أو احدث.

الان تطرقنا الى متطلبات التشغيل. ننتقل الى الخطوة التالية لعمل الاقتران بين الهاتف و الكمبيوتر الخاص بك.

link to windows

 
ميزة Windows link أو الاقتران بالويندوز هي واحدة من المميزات الهواتف سامسونغ الحديثة. التي تتيح لك الاقتران مع الكمبيوتر الخاص بك بشكل كامل. يمكنك فتح link to windows من شريط الاشعارات الموجودة بهاتفك.


أو يمكنك الولوج الى الاعدادات< الاعدادات المتقدمة< ومن ثم قم بتفعيل خاصية link to windows .بعد ذلك قم بضغط على خيار "اربط هاتف وجهاز الكمبيوتر الخاص بك".


قم بتحميل وتثبيت your phone app وتشغيله على الحاسوب, ثم قم بضغط على خيار Pair with QR code من التطبيق لكي يظهر لك رمز QR. بعدها تحدد نفس الخيار من الهاتف. لكي يفتح معك الكاميرا. وهنا قم بتصوير رمز QR الظاهر أمام شاشة الحاسوب, ليتم عملية الاقتران وسماح بالوصول الى الكمبيوتر.

    ملاحظة :
  • قم بسماح جميع الاذونات المطلوبة لتطبيق Your Phone في الهاتف الخاص بك
  • تسجيل الدخول الى حساب مايكروسوفت في الويندوز والهاتف "بنفس الحساب"

كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز 10

 
بمجرد توفير كل المتطلبات وتوصيل هاتفك بالجهاز الكمبيوتر ، سيكون بإمكانك تشغيل تطبيقات اندرويد على سطح المكتب من خلال تطبيق your phone. 

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات