مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

Galaxy Fold: يعد هاتف Samsung أكثر الهواتف إثارة التي رأيناها منذ سنوات


galaxy s10,galaxy fold,galaxy x,samsung galaxy fold,samsung galaxy x,galaxy,fold,the galaxy fold,galaxy f,galaxy s10+,galaxy s10e,samsung galaxy fold review,galaxy x foldable,samsung galaxy fold official video,galaxy s10 plus,galaxy x review,galaxy note 10,galaxy fold launch,galaxy fold review,galaxy fold hands on,galaxy fold unboxing,samsung galaxy x real design,samsung galaxy x release date

سأبدأ بحقيقة أن شركة Samsung فقط طورت Galaxy Fold على خشبة المسرح، ولكنها لم تعط الصحفيين فرصة لرؤية أو لمس أو حتى استنشاق الهجين اللوحي الهاتفي عن قرب، ولا حتى خلف حاجز زجاجي وقائي. لذا لا يمكنني إلا أن أبني انطباعاتي الأولى على العرض التوضيحي لـ Samsung وما أعرفه عن مواصفات الطية (كروز حتى النهاية لكل تلك). بغض النظر عن ذلك، فقد كان سببا كبيرا.

هناك الكثير أريد أن أقوله عن Galaxy Fold، أطلق الهاتف القابل للطي Samsung هذا الأسبوع الذي لا أعرف من أين أبدأ. أظن أنني سأبدأ بحقيقة أن شركة Samsung فقط طورت Galaxy Fold على خشبة المسرح، ولكنها لم تعط الصحفيين فرصة لرؤية أو لمس أو حتى استنشاق الهجين اللوحي الهاتفي عن قرب، ولا حتى خلف حاجز زجاجي وقائي. لذا لا يمكنني إلا أن أبني انطباعاتي الأولى على العرض التوضيحي لـ Samsung وما أعرفه عن مواصفات الطية (كروز حتى النهاية لكل تلك). بغض النظر عن ذلك، فقد كان سببا كبيرا.

يبدو هاتف Galaxy Fold وكأنه قمر صناعي، وهذه هي ميزة سامسونج الرئيسية هنا. لقد أُعطينا معلومات كافية لإثارة اهتمامنا، لكن ليس كافيًا لإفساد الغموض. حتى لو لم تفلح Galaxy Fold عن الضجة، نجحت Samsung -أكبر صانع للهواتف في العالم -في جذب انتباه الجميع. قد لا يكون الطيعة جهازًا يملكه الجميع، ولكن من خلال ما يمكنني قوله حتى الآن، إنه مثال قابل للتطبيق لنوع جديد تمامًا من الهاتف.


بسعر 1.980 دولار، تكلف الطية ضعف سعر بدء تشغيل Galaxy Note 9 أو iPhone XS. عندما أعلنت شركة Samsung Mobile SVO Justin Denison سعر Galaxy Fold، فإن قاعة العرض تموجت بصوت مسموع وآهات (ولكن في الحقيقة، لم أتفاجئ). لم يكن دينيسون يقطينه، لكنه قام بتجهيز المضخة من خلال وصفها بأنها "جهاز فاخر".

في الولايات المتحدة، ستبيع Galaxy Fold مع AT & T وT-Mobile بدءًا من 26 أبريل. الألوان العالمية هي Martian Green وAstro Blue وCosmos Black وSpace Silver. سيكون هناك 4G LTE و5 G الإصدارات. لم يتم الإعلان عن الأسعار البريطانية والأسترالية، ولكن سعر الدولار الأمريكي تحول إلى حوالي 1500 جنيه إسترليني أو 2،800 دولار أسترالي.

تصميم Galaxy Fold: شاشتان ومفصلة سحرية

يتكون Galaxy Fold من شاشتين: 4.6 بوصة على السطح الخارجي للجهاز حيث أنه مغلق مثل الكتاب، والآخر عبارة عن شاشة مقاس 7.3 بوصة تمتد عبر "الداخل" عند فتحها لتصبح قرص.

ما زلنا غير متأكدين مما إذا كانت هذه الشاشة الصغيرة مصنوعة من الزجاج أو البلاستيك، لكننا نعرف أن الشاشة بالداخل هي أول مثال على شاشة العرض اللامتناهي ، وهو بوليمر فائق الرقة (بلاستيك) يستخدم مادة لاصقة جديدة طورتها شركة سامسونج. صفح طبقات العرض العديدة للهاتف حتى يتمكنوا من ثني ومرات مئات الآلاف من المرات.

احتاجت سامسونج أيضًا إلى جعل أرقى شاشة عرض Infinity Flex من أي شاشة عرض متحركة أخرى. إنها تقطع سماكة طبقة المستقطب، مما يساعد على جعل الشاشة مقروءة، بنسبة 45 بالمائة.

أنا مهتم بتجربة هذا لأن الزجاج هو عادة مادة ممتازة أكثر من البلاستيك -هل تشعر بأنها سريعة الاستجابة وسلاسة؟ كان CNET هو أول من ذكر أن الشركة وراء Gorilla Glass، كورنينج، تعمل على إنتاج زجاج فائق الدقة يمكن أن ينحني، لكن هذا لا يزال قيد التطوير.

الآن نحن بحاجة إلى الحديث عن الطية نفسها. وقالت شركة سامسونج إنها صنعت مفصلات مع التروس المتشابكة، والتي تم إخفاؤها في الغلاف. "سامسونج" محفورة على المفصلة. من الصعب أن نعرف بالضبط كيف يمكن طي الطيات، ولكن من ما يمكننا رؤيته ، هناك فجوة صغيرة على الأقل عند نهاية المفصلات - ابقوا معنا. 


برنامج Google هو المفتاح، ولا نعني Android Pie

يعمل Galaxy Fold على Android Pie مع واجهة One One الجديدة من Samsung في الأعلى. ولكن ما تحتاج إلى الاهتمام به هو أجهزة Android التي تدعم أجهزة Android القابلة للطي، والتي أعلنت عنها في نوفمبر 2018.

سيكون من الكارثي إغلاق أو فتح Galaxy Fold والاطلاع على تأخر تطبيقاتك أو التقليد عند التقاطها مرة أخرى على الشاشة الأخرى. تتمثل مهمة Google في التأكد من وجود عملية نقل سلسة بين الجهازين، بحيث تنتقل التطبيقات على الفور بين العرض الموسع الذي تراه على شاشة مقاس 7.3 بوصة وشاشة مقاس 4.6 بوصة.

لتحقيق أقصى استفادة من شاشة أكبر، يمكنك فتح ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات منفصلة في وقت واحد، لذلك يمكنك إنشاء مقالة ومقطع فيديو وتطبيق مراسلة نصية. لقد أخبرنا أيضًا في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أن أي تطبيق يمكن أن يمنحك أيضًا ما يصل إلى ثلاث نوافذ نشطة عندما تكون في وضع ملء الشاشة. لقد رأينا بعض الشاشات لمجلة Flipboard، لكن الميزة ستتمسك بها إذا استطاعت سامسونج اجتذاب مطوري التطبيقاتالأكثر قاتلة اليوم بنجاح . 

مجموع الكاميرات الستة

وضعت سامسونج ست كاميرات حول Galaxy Fold: ثلاثة في الخلف واثنين في الداخل وواحدة على الغلاف. هذه هي نفس أجهزة الاستشعار التي نراها على هواتف Galaxy S10 (جهاز Galaxy S10 5G لديه ستة أيضاً، في تكوين مختلف قليلاً). ولكن من الواضح للصور الذاتية والتي لأخذ الصور والمناظر الطبيعية، لقطات الطعام وكل شيء آخر.

أشعر بالفضول لمعرفة ما سيكون عليه تدفق الصور على Galaxy Fold، لأن ترتيب الكاميرا على هاتف ZTE Axon M لعام 2017 قد قمت بتقليب وإعادة وضع جهاز الشاشتين هذا لالتقاط الصور. كان الأمر صعباً، وهو الأمر الذي حلمت به سامسونج.
 
جالكسي أضعاف في الكاميرات الست
غطاء الكاميرا
10 ميجابكسل (F2.2)
الكاميرات الخلفية
فتحة مزدوجة بزاوية 12 ميجابكسل بزاوية عريضة مع OIS (F1.5 / F2.4)
12 ميجابيكسل المقربة مع OIS ، زووم بصري 2X (2.4)
عدسة بزاوية عريضة فائقة 16 ميجابكسل (F2.2)
الكاميرات الأمامية
10 ميجابكسل (F2.2)
كاميرا عمق 8 ميجابيكسل RGB (F1.9)

لا تطوى بطارية Galaxy Fold

الشيء المتعلق بالبطاريات هو أنها لا تنحني بشكل جيد. ولكن إذا لم تقم بتوزيع الحمل، فستنتهي بهاتف ثقيل الوزن مثل ZTE Axon M. Samsung. قال إنه حل المشكلة عن طريق وضع بطارية ليثيوم أيون جامدة بشكل نموذجي على كل جانب. يعمل الفصّان معاً، مثل دماغك ، لإعطاء هاتف Galaxy Fold 4،380 mAh من الطاقة.

galaxy s10,galaxy fold,galaxy x,samsung galaxy fold,samsung galaxy x,galaxy,fold,the galaxy fold,galaxy f,galaxy s10+,galaxy s10e,samsung galaxy fold review,galaxy x foldable,samsung galaxy fold official video,galaxy s10 plus,galaxy x review,galaxy note 10,galaxy fold launch,galaxy fold review,galaxy fold hands on,galaxy fold unboxing,samsung galaxy x real design,samsung galaxy x release date
هل الهاتف القابل للطي وصفة لارتباك الكاميرا؟ سنكتشف.


من هو ال 2،000 دولار Galaxy Fold؟

ما زلت لا أكثر من هاتف 1000 دولار ، وتخميني هو أنك لست أما. تدرك سامسونج أن معظم الناس لن ينفدوا ويشترون واحدة. لكن سوف يستقطب Galaxy Fold الأغنياء الأوائل الذين يريدون أن يكونوا على حافة التكنولوجيا.

الهاتف الذي يمكن فتحه في كتاب هو رمز الحالة النهائي لأنه يمكن التعرف عليه فورًا ، خاصة إذا قمت بشرائه في Martian Green.

galaxy s10,galaxy fold,galaxy x,samsung galaxy fold,samsung galaxy x,galaxy,fold,the galaxy fold,galaxy f,galaxy s10+,galaxy s10e,samsung galaxy fold review,galaxy x foldable,samsung galaxy fold official video,galaxy s10 plus,galaxy x review,galaxy note 10,galaxy fold launch,galaxy fold review,galaxy fold hands on,galaxy fold unboxing,samsung galaxy x real design,samsung galaxy x release date
سامسونج
هناك مجموعة سكانية أخرى قد تثير اهتمام الطية أيضًا، وهؤلاء هم مطورو التطبيق الذين يرغبون في اختبار برامجهم على جهاز قابل للطي. لنفترض أنك تنشئ تطبيق كاميرا يستفيد من جميع عدسات الهاتف الستة. كنت بحاجة إلى الكمال على هاتف قابل للطي مع جميع الجليد ورشاشات.

الهواتف القابلة للطي هي الموجة التالية

قد تكون سامسونج أول علامة تجارية رئيسية تعلن عن هاتف قابل للطي، لكن Galaxy Fold ليس في حقل خاص به. على عكس عائلة Note بشاشتها الكبيرة وقلمها، فإن الهواتف المتنافسة القابلة للطي ستوشك على الانهيار.

تعمل شركتا Xiaomi وHuawei على جهاز واحد، كما يقال إن Alcatel وMotorola كذلك. حتى أبل قد قدمت طلبات براءات الاختراع لتصميم فون قابلة للطي.

حتى لو لم ينضم التيار الهاتفي القابل للطي إلى التيار الرئيسي ، فإنهم مستعدون لوضع الأساس لمزيد من التقدم. سبق أن أخبرتنا سامسونج في شهر نوفمبر الماضي عن التحدي التالي الذي وضعته لنفسها: شاشات قابلة للدوران ومطاطية.

يتفق معظم المحللين على أن الهواتف القابلة للطي ستصبح جزءًا لا مفر منه في عالم الهواتف الذكية في عام 2019 وما بعده.

وقال ستيفن بيكر ، نائب رئيس قسم تحليل الصناعة في مجموعة "إن بي دي": "ستكون هذه أفضل طريقة لتحقيق طلب المستهلك هذا ، لكن من المرجح أن تكون عملية متعددة السنوات قبل أن يتم تحديد الأسعار والبرامج والتطبيقات والمنتج نفسه".

هناك أيضًا إحساس بأن شيئًا آخر لم يأت بعد. وقال بن وود ، كبير الباحثين في شركة CCS Insight: "من الضروري أن نتجاوز الأجهزة التي تكون فيها شاشات قابلة للطي حلاً يبحث عن مشكلة".

وتعد Samsung Galaxy Fold الخطوة الصلبة الأولى في هذا الاتجاه ، وتغرق أو تسبح ، وهذا أمر مثير.

مواصفات Galaxy Fold نعرفها حتى الآن

SAMSUNG GALAXY FOLD المواصفات
حجم العرض ، القرار
4.6 بوصة سوبر AMOLED. 7.3 بوصة QXGA + ديناميكية أموليد
برامج الجوال
Android 9.0 مع Samsung One UI
الة تصوير
16 ميجابيكسل (زاوية عريضة جداً) ، 12 ميجابيكسل (زاوية عريضة) ، 12 ميجابيكسل (تليفوتوغرافي)
الكاميرا الأمامية
اثنان من 10 ميجابيكسل ، 8 ميجابيكسل 3D عمق
المعالج
ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 855
تخزين
512GB
الرامات "الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب
12GB
تخزين قابل للتوسعة
لا شيء
البطارية
4380
ماسح البصمات
الجانب الأيمن من الهاتف
مميزات خاصة
شاشة قابلة للطي ، الشحن اللاسلكي ، الشحن السريع
سعر خارج العقد (بالدولار الأمريكي)
$ 1980
المصدر : www.cnet.com

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات