مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

طريقة ضبط جودة الفيديو Youtube بشكل دائم

عند تشغيل فيديو جديد على منصة اليوتيوب تتغير دقة الفيديو بشكل عشوائي, والذي يجعلك أن تقوم بتغييرها الى الجودة التي تريد في كل مرة تشاهد فيها مقطع فيديو على يوتيوب, وهذا أمر مزعج نوعا ما لانه بشكل افتراضي يتم تعيين دقة الفيديوهات اليوتيوب على حسب سرعة الانترنت لديك, وكذلك حجم الشاشة, لكن في بعض الاحيان يكون لديك سرعة الاتصال بالانترنت جيدة, وشاشة الجهاز كبيرة بما يكفي للحصول على أفضل جودة للمشاهدة الفيديو, لكنه يتم تعيين لك دقة ضعيفة.

لأن اليوتيوب ظن أن دقة الفيديو المنخفضة هي أفضل جودة بالنسبة لك في الوقت الحالي, وهذا أمر غير مرغوب فيه خصوصا في بعض الاحيان تكون بعيد على الحاسوب, وقمت بتشغيل قائمة التشغيل تلقائيا على يوتيوب, سيكون أمر مقلق للغاية إذا كان عليك تغيير جودة الفيديو يدويًا لكل فيديو في قائمة التشغيل.


لذلك قررت أن أشارك معكم في هذا الموضوع طريقة تعيين جودة الفيديو الى (1080p, 720p, 480p أو أعلى) بشكل دائم على YouTube, لكي تتمكن من مشاهدة الفيديو بالجودة التي تناسبك و تناسب سرعة الإنترنت لديك وبشكل تلقائي. وذلك عن طريق تثبيت إضافة أو extension على المتصفح الخاص بك , سواء كنت تستخدم متصفح Google Chrome أو Mozilla Firefox أو Microsoft Edge Chromium.

إضافة Auto Quality for YouTube


هناك العديد من إضافات Chrome التي تستطيع من خلالها ضبط جودة فيديو يوتيوب بناءً على إعداداتك. وخصائص أخرى للحصول على تجربة أفضل عند تصفحك للموقع اليوتيوب. أنصح بالإضافة Auto Quality for YouTube, وهي من أفضل اضافات على المتصفح كروم في تخصيص الجودة الفيديوهات اليوتيوب تلقائيا.

أولا يجب عليك الدخول الى المتجر كروم من خلال الرابط أدناه, وقم بضغط على أيقونة اضافة إلى الكروم أو Add to chrome كيفما كانت اللغة المتصفح الخاص بك. بعد تحميل وتثبيت اضافة Auto Quality for YouTube,  قم بإعادة تشغيل المتصفح, ومن ثم قم بضغط على أيقونة الملحقات من شريط الادوات الموجدة في أعلى اليمين للمتصفح, بعد ذلك توجه الى أيقونة Auto Quality for YouTube , وقم بتثبيتها على شريط الادوات لكي تسهل عليك الوصول اليها.


لضبط الجودة الافتراضية لفيديوهات يوتيوب على متصفح كروم, كل ما عليك فعله هو ضغط على ايقونة الاضافة Auto Quality for YouTube, وبعد ذلك قم بتعيين الجودة المناسبة لك وأنقر على Save للحفظ الاعدادات. والان إستمتع بالفيديوهات اليوتيوب بالجودة التي تريد وبشكل مباشر.

إضافة Auto HD/4k/8k لـ YouTube™ - YouTube™ Auto HD


Auto HD/4k/8k for YouTube إضافة أخرى للمتصفح جوجل كروم, التي كذلك تمكنك من جعل اليوتيوب دائما يقوم بتشغيل الفيديو على جودة محددة, مثلا جودة متوسطة SD لكي تقتصد مثلا في باقة الإنترنت المحدودة حتى الى موعد التجديد, أو تحديد دقة 480p أو 720p أو 1080p.. بشكل دائم وتلقائي .


يمكنك تحميل الاضافة Auto HD/4k/8k for YouTube من خلال رابط أدناه, ونفس شئ قم بنقر على إضافة الى كروم لتنزيل وتثبيت الاضافة, بعد ذلك قم بإعادة تشغيل المتصفح. 
الان تثبت الاضافة Auto HD/4k/8k for YouTube على شريط الادوات, ثم قم بدخول اليها وستنبتق لك نافذة ضبط جودة الفيديو افتراضيًا. إختر الجودة المناسبة لك, وها أنت قمت بجعل يوتيوب دائما يقوم بتشغيل الفيديو بالجودة الذي خصصته بكل سهولة.

إضافة YouTube Auto HD + FPS


بالنسبة للمستخدمين متصفح Mozilla Firefox أو متصفح Microsoft Edge, يمكنكم إستخدام إضافة YouTube Auto HD + FPS, وهي موجودة في المتجر متصفح Firefox و متصفح Edge معا. وهناك العديد من الاضافات الأخرى التي يمكنك الاستعانة بها لتغيير الجودة الافتراضية لمقاطع فيديو YouTube, وننصح بالإضافة YouTube Auto HD + FPS التي تتوفر على واجهة سهلة في الاستخدام, يمكنك تحميل الاضافة من خلال الرابط أدناه .


بعد تحميل و تثبيت الاضافة قم بإعادة تشغيل المتصفح, ومن ثم قم بضعط على أيقونة إضافة YouTube Auto HD + FPS لضبط جودة الفيديو افتراضيًا, بعد ضغط عليها ستظهر معك واجهة ضبط الاعدادات, ومنها تحكم في اعدادات جودة الفيديو من خلال تمريرك للماوس على الجودة المناسبة لك.

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات