مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

كيفية تعريب اندرويد 12 الخاص لأجهزة Samsung

تعريب اندرويد 12

كيفية تعريب اندرويد 12, اصبح سؤال يطرحه الكثير من المستخدمين نظام أندرويد 12 الجديد, بل ظهرت العديد من الأدوات والتطبيقات تقدم خدمة التعريب لكن مقابل مبلغ مادي, مع علم أنه يوجد طرق لتعريب النظام 12 بالمجان وأيضا بدون أي مشاكل.

في هذا الموضوع سوف نشارك معك طريقة تعريب اندرويد 12 بشكل مجاني وأيضا مع اصلاح جميع المشاكل الشائعة التي تظهر بعد تعريب النظام. وذلك من خلال أداة Setup Arabic Android 12 حيث شهد الكثير من المستخدمين الذين قاموا بتجربة الأداة على فعاليتها ونجاحها في التعريب بشكل صحيح.

حاولنا تبسيط الخطوات وتنظيمها في هذا المقالة على قدر الإمكان, لكي يستطيع القارئ من فهم واستيعاب مراحل التعريب, والتي سوف نلخصها في هذه السطور الاتية:

الخطوات تعريب اندرويد 12 قمنا بتقسيمها الى قسمين؛ قسم للكمبيوتر نقصد به أي خطوات مكتوبة في هذا القسم سوف تنجزها في جهازك الكمبيوتر, وقسم الهاتف نشير به أن كل الخطوات المذكورة في هذا القسم سوف تنجزها في هاتفك.

📋 جدول المحتويات :

قسم للكمبيوتر

تعريف سامسونج


اول خطوة يجب عليك تنزيل تعريفات سامسونج USB للكمبيوتر. هذه الخطوة مهمة جدا لعمل تعريب اندرويد 12 دون أي مشاكل, حيث إذا لم يكن مثبتًا فلن يتمكن الحاسوب من التعرف على هاتفك سامسونج, وهذا ما يجعل عملية نقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف تتكلل بالفشل. وأيضا استخدام برامج الكمبيوتر المتخصصة في عمل فورمات أو تعريب android 12 لهاتف سامسونج لن تشتغل معك بشكل صحيح. لذلك نؤكد على ضرورة تثبيت تعريف Samsung USB Driver على جهازك الكمبيوتر حتى لا تواجه أي مشاكل في ما بعد.

طريقة تنزيل التعريف سهلة جدا كل ما عليك فعله هو نقر على  الرابط أدناه, مباشرة سوف يتوجه بك الى الموقع الرسمي الخاص ب Samsung, قم بتنزيل التعريف بشكل موثوق ومجاني, من خلال ضغط على كلمة Samsung Android USB Driver for Windows.

تنزيل تعريفات سامسونج USB للكمبيوتر
بعد تحميل Samsung USB Driver, قم بثبيته من خلال نقر على زر الأيمن للماوس ثم ضغط على Run as administrator لتشغيله كمسؤول, ستنبثق لك نافذة Setup تابع الثبيت بضغط على التالي,التالي.. ثم  انهاء ومن هنا تكون قد قمت بثبيت التعريف. ثم الان ننتقل الى الخطوة التالية.

تثبيت تعريفات سامسونج


أداة Setup Arabic Android 12


في الآونة الأخيرة ، ظهر Android 12 لهواتف Samsung ، وكان على المبرمجين إيجاد تعريب لهواتف Samsung التي تعمل بنظام اندرويد 12. ومع ذلك ، كانت هناك مشاكل مع جميع الأدوات التي تميزت بميزة تعريب Android 12. وكانت من المشاكل الشائعة هي عودة الجهاز الى اللغة الإنجليزية بعد 10 دقائق من التعريب.

ثم ظهرت أداة Setup Arabic Android 12 خاصة لهواتف سامسونج, حيث العديد من المستخدمين اثبتوا فعالية الأداة ونجاحها في تعريب اندرويد 12 بدون أي مشاكل, بمعنى عند تعريب نظام اندرويد 12 سوف يكون الوضع الليلي Dark Mode مدعوما وأيضا لن تعود لغة النظام الى الإنجليزية, والجميل في هذا ان هذه الأداة مجانية.

تعريب هواتف Samsung

طريقة استخدام اداة Setup Arabic Android 12 بسيطة جدا, في البداية قم بتنزيلها من الرابط ادناه, ثم بعد ذلك قم بتثبيته بضغط على زر الأيمن للماوس ثم تشغيله كمسؤول, بعدها تنطلق في التثبيت بنقر على التالي, التالي.. ثم انهاء.

تثبيت أداة Setup Arabic Android 12

عند فتح الأداة سوف تظهر لك واجهة كما هو موضح في الصورة التالية, قم بنقر على Remember Me, ثم النقر على Login. بعدها انتظر الى حين تظهر لك واجهة الأداة.

طريقة استخدام Setup Arabic Android 12


قسم للهاتف

تفعيل خيارات المطور


خيارات المطور هي مجموعة من الإعدادات التي تسمح لك بتمكين أو تعطيل ميزات معينة. تستهدف هذه الميزات في الغالب المطورين ، ولكن يمكن أن يكون بعضها مفيدًا للمستخدمين العاديين أيضًا. وسوف تساعدنا في تفعيل وضع تصحيح أخطاء USB على الهاتف. وذلك من اجل ربط الهاتف بالحاسوب لكي تتعرف Setup Arabic Android 12 على موديل هاتفك ويتمكن من تعريب نظام الاندرويد 12 بدون أي مشاكل.

للوصول إلى خيارات المطور على هاتف Android الخاص بك ، فيجب تمكينها أولاً ، لأنها عادةً ما تكون مخفية بشكل افتراضي من النظام.

انتقل إلى الإعدادات > ثم انتقل لأسفل القائمة إلى "About phone" حول الهاتف قم بدخول اليها > سوف تجد “Software information” معلومات البرنامج قم بنقر عليها, > ثم في “Build number” قم بنقر عليها ضغطات متتالية حوالي 6 مرات حتى يتم تنشيط Developer options.

كيفية تفعيل خيارات المطور اندرويد 12

قم برجوع الى قائمة الاعدادات, قم بالتمرير الى الأسفل ستجد Developer options قم بنقر عليها, ابحث عن Usb Debugging قم بتفعيلها, بعدها مباشرة سوف تنبثق لك نافذة التأكيد قم بنقر على ok.

Developer options android 12

alliance shield x


alliance shield x هو تطبيق غني عني التعريف يستخدمه العديد من التقنين السوفت وير وخصوصا في ما يخص الهواتف السامسونج, حيث يقدم ميزات كثيرة؛ مثل إزالة قفل الجهاز, إيقاف التحديثات .. الخ

alliance shield x

نحن سوف نستخدم التطبيق من أجل تعطيل خيار , " galaxy themes" , و " galaxy themes service". على العموم قم بتحميل التطبيق من الرابط ادناه, أو بالدخول الى جوجل بلاي ثم البحث عن alliance shield x ثم عمل install لتثبيت التطبيق.

قم بفتح التطبيق وسوف يطلب منك التسجيل الدخول أولا, إذا كنت لا تتوفر على حساب فيمكنك النقر على Regester لأنشاء حساب مع التطبيق, بعدها سوف يتوجه بك الى الموقع الرسمي الخاص بالتطبيق, من أجل استكمال التسجيل وملء المعلومات المطلوبة وهي على شكل التالي :

كتابة اسم المستخدم > كلمة المرور > إعادة كتابة كلمة المرور > ادخال البريد الالكتروني

ثم نقر على مربع I am human > ثم ضغط على Submit
-
انشاء حساب alliance shield x

سوف تتوصل برسالة التأكيد على بريدك الالكتروني, قم بتأكيده.

ثم في الأخير قم بالرجوع الى التطبيق alliance shield ثم تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم و الباسورد الذي اخترته, ثم ضغط على Sign in.

Sign in alliance shield x

عند تسجيل الدخول في التطبيق سيطلب منك اجراء بعد الاعدادات والتي تكمن في كتابة اسم الجهاز Device Name يمكنك كتابة أي حرف مثلا A ثم اضغط على next, next,next الى ان تظهر لك واجهة كما هو موضحة امامكم في الصورة ادناه.

مسؤول التطبيقاتalliance shield

قم بنقر على APP Manager او مسؤول التطبيقات > في مربع البحث اكتب galaxy themes > قم بالدخول اليها > توجه للأسفل سوف تجد كلمة تعطيل او prevent قم بتفعيلها.

أيضا قم بالرجوع الى مسؤول الجهاز > ابحث عن galaxy themes service > ثم قم بالدخول اليها > توجه للأسفل سوف تجد كلمة تعطيل او prevent  ايضا قم بضغط عليها.

alliance shield x
ملاحظة اذا لم يظهر لك خيار التعطيل فعلم ان موديل جهازك غير مدعوم.

طريقة تعريب اندرويد 12 لجهاز سامسونج


وصلنا الى المرحلة النهائية, بعدما ان قمنا بتثبيت تعريفات سامسونج على الويندوز, ثم تفعيل خيارات المطور على الهاتف وتنشيط تصحيح أخطاء usb, الان نقوم بتوصيل الهاتف بالحاسوب عن طريق كابل usb, بعدها قم بفتح أداة Setup Arabic Android 12.

(1) في وضع Adb, سوف تجد تعريب لجهاز الاندرويد الخاص بك, قم بالنقر على Check Device, ثم Connect.

(2) بعدها قم بالنقر على Start Arabic Android 12, ثم مباشرة سوف تبدأ الأداة بإضافة اللغة العربية لجهاز اندرويد 12 الخاص بك.

(3) بعد الانتهاء قم بالنقر على خيار Fix Dark Theme, ليتم اصلاح الوضع الداكن في الجهاز.

طريقة تعريب اندرويد 12

هذا كل ما في الأمر ل تعريب android 12 لجهاز Samsung. أتمنى أن تكون قد وجدت هذا الدليل مفيدًا وسهل المتابعة. إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات ، فلا تتردد في التواصل معنا في التعليقات أدناه. شكرا للقراءة!

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات