مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

أفضل 5 برامج احترافية للمونتاج وتحرير الفيديو مجانا غنية بالمميزات

يعد تحرير الفيديو أو post-processing جزءًا أساسيًا من إنتاج الفيديو / الأفلام. تعد معالجة مقاطع الفيديو وإعادة ترتيبها وإضافة مقاطع من مقاطع الفيديو وإزالتها وتطبيق المرشحات وخلط الصوت كلها أجزاء من المعالجة اللاحقة. 

لمنح مقاطع الفيديو المسجلة لمسة احترافية ، تحتاج إلى مزج أنواع مختلفة من الوسائط ، بما في ذلك الفيديو والصوت والصور والنصوص ، كما أن البرنامج الجيد يسهل هذه المهمة. 

هناك العديد من برامج تحرير الفيديو الاحترافية لتسهيل عملية تحرير الفيديو ، لكنهم يريدون إنفاق مئات الدولارات إذا كان لديك بدائل لبرامج تحرير الفيديو الاحترافية التي تقوم بنفس المهمة دون أخذ قرش واحد منك. 


حسنًا ، توفر لك بدائل مثل Windows movie maker الأدوات الأساسية لتحرير الفيديو ، وإذا كنت تبحث عن برنامج متعدد المنصات أكثر ثراءً بالميزات ، فإليك قائمة بأفضل برامج تحرير الفيديو المجانية مفتوحة المصدر التي ستجعل إنشاء المحتوى الرقمي أسهل من من أي وقت مضى. 

Blender 

Blender هو أفضل برنامج مجاني مفتوح المصدر للرسوم المتحركة والنمذجة ثلاثية الأبعاد وتحرير الفيديو يمكنك الحصول عليه لجميع أنواع معالجة الوسائط الرقمية. من خلال وثائق المساعدة والكثير من البرامج التعليمية ، يمكنك تعلم أساسيات البرنامج بسهولة. يمكن استخدام Blender للنمذجة والعرض والرسوم المتحركة والنحت والتكوين والمحاكاة وإنشاء الألعاب وتحرير الفيديو. 

Blender متاح لجميع أنظمة التشغيل الرئيسية . 

Lightworks

Lightworks هو برنامج تحرير فيديو احترافي تستخدمه هوليوود في إنتاج الأفلام. إنه برنامج تحرير غير خطي (NLE) احترافي حائز على جوائز والذي يدعم دقة تصل إلى 4k بالإضافة إلى الفيديو بتنسيقات SD و HD. هذا البرنامج القابل للتخصيص مليء بالأدوات والميزات الاحترافية ، ويدعم مجموعة واسعة من التنسيقات ، والتحرير متعدد الزوايا ، والتأثيرات الحقيقية ، والإعدادات المسبقة المضمنة ، وتصدير الويب لمشاركة عملك مع الأصدقاء والعائلة والزملاء. 

Lightworks هو متاح في ويندوز ، لينكس و ماك OS X . 

Jahshaka

Jahshaka هو برنامج مفتوح المصدر لإنشاء محتوى رقمي يتيح لك تكوين مقاطع الفيديو وتحريرها في الوقت الفعلي. يمكنك استخدام Jahshaka للرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد ، والتركيب ، وتشغيل ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد ، وتصحيح الألوان ، والتحرير ، والمؤثرات. 

Jahshaka هو متاح للتحميل ل ويندوز ، لينكس و OS X أنظمة التشغيل. 

Kdenlive

مثل معظم البرامج الأخرى مفتوحة المصدر ، Kdenlive هو محرر فيديو مفتوح المصدر لنظامي GNU / Linux و FreeBSD و Mac OS X. يتيح لك Kdenlive إطلاق إبداعك عن طريق مزج الوسائط المختلفة ودعم مجموعة واسعة من برامج الترميز والتنسيقات مثل mpeg2 و mp4 ، mp2 ، mp3 ، ac3 والفيديو ضياع. Kdenlive كما يدعم مجموعة واسعة من كاميرات الفيديو والكاميرات. 

Kdenlive هو متاح في لينكس ، فري و ماك OS X . 

Avidemux

Avidemux هو محرر فيديو مجاني شهير آخر يلبي الاحتياجات الأساسية لتحرير الفيديو. يوفر لك محرر الفيديو سهل الاستخدام إمكانية قص أو قص بعض الأدوات القوية لجعل مقاطع الفيديو ذات المظهر الاحترافي مجانية. 

Avidemux متاح على أنظمة Linux و Windows و Mac OS X و PC-BSD . 

استمتع وصنع مقاطع فيديو وأخبرنا بمحرر الفيديو المفضل لديك في التعليقات. 

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات