مدونة برو تقنية للمعلوميات مدونة برو تقنية للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أضف رسالتك هنا يمكن لأي شخص الرّد على تعليقاتك!

أفضل 4 تطبيقات لعمل سلو موشن تحويل تصوير فيديو بطيء الحركة للاندرويد

تطبيقات,سلوموشن,تصوير بطيئ,تسجيل فيديو بطيئ حركة,الاندرويد,تحويل فيديو الى سلو موشن,slow motion,مونتاج,تأثيرات,الحركة البطيئة,بطيئة حركة,أفضل,تيك توك

طريقة تصوير فيديو بطيء, الان أصبحت أجهزة الهواتف الذكية المتقدمة تتوفر على كاميرات ممتاز والتي صارت تتنافس مع آلات التصوير الرقمية Digital SLR ذات العدسة الأحادية العاكسة, ومن أحد أفضل خاصيات كاميرا الهواتف الاندرويد الجديدة هي إمكانية تسجيل الفيديوهات بحركة بطيئة أو ما يسمى بالسلوموشن. وهو تأثير مذهل يحول مقطع فيديو بسيط وممل إلى فيديو مبهر وممتع ويستحق بالفعل المشاهدة, لكن ليس كل الهواتف أندرويد جديدة وليس كلها تتوفر على خاصية التصوير البطيء, لاتقلق أقدم لك في هذا الموضوع أفضل تطبيقات لتبطيئ حركة الفيديو على اي هاتف أندرويد.

كاميرا سلو موشن وتطبيقات الفيديو للاندرويد


1. تطبيق Slow Motion Video FX


Slow Motion Video FX

أفضل طريقة لتصوير فديو بطيئ للاندرويد هو تطبيق المجاني Slow Motion Video FX, بحيث يتيح لك أيضا إضافة تأثير Slow-Motion على مقاطع الفيديو الخاصة بك, مع إمكانية مشاركتها مع أصدقائك عبر حسابات التواصل الاجتماعية مثل Facebook أو YouTube أو Instagram.

طريقة إستخدام تطبيق Slow Motion Video FX سهلة وبسيطة جدا، بعد تحميل التطبيق وتثبيته، ستظهر لك واجهة المستخدم قم بالضغط على خيار “Start Slow Motion”, وفي خطوة التالية يمكنك الاختيار بين تسجيل فيديو بطيئ, أو تبطيئ الفيديو متاح على جهازك.

Slow Motion Video

بعدما تحدد ما تريده سيمكنك البرنامج من اختيار إما فتح كاميرا الهاتفك من أجل تصوير فديو بطيئ، أو التصفح مستكشف الملفات لإختيار الفيديو لعمل له حركة بطيئة, بعد إختيار الخيار المرغوب يمكنك تحديد من 0 إلى 1 لسرعة إبطاء حركة الفيديو بحيث كلما كانت القيمة أقرب لصفر كان فيديو أبطأ, ورائع هو أنه يمكنك تحديد الجزء الذي تريد تطبيق سلوموشن عليه بدلا من الفيديو بأكمله. صرحتا يعتبر تطبيق Slow Motion Video FX من أفضل التطبيقات لتسوية فيديو بحركة بطئية وجذابة ولن تجد أي تشجنع او تلعثم في فيديو, وفي النهاية يمكنك إخراج الفيديو معدل من المكتبة, وسيبقى فيديو الأصلي محفوظا كما كان لن يتغير.


2. تطبيق Slow Motion Camera


Slow Motion Camera

تطبيق Slow Motion Camera صرحتا تطيق رائع جدا بما تحمل الكلمة من معنى, وذلك في صنع الحركات البطيئة للفيديو, وليس هذا فقط بل يسمح لك أيضا تحرير الفيديو، لتغيير الصوت أو تدوير الفيديو أو عمل بعض تأثيرات الخ , وعند اخراخ الفيديو لن تجد اي علامة مائية وهذا كله بالمجان, نعم بالمجان على غرار الكثير من التطبيقات المونتاج الاخرى.

تطبيق Slow Motion Camera يتوفر على واجهة جميلة وحديثة سهلة في الاستخدام مع الكثير من الميزات المذهلة, من بينها عمل الحركة البطئية,او تسريع حركة الفيديو, إما تصوير فيديو بطيئ بالكاميرا الهاتف أو إستيراد فيديو من المستعرض؛ والتطبيق يتوفر على ميزة slow-mo على حسب اختيارك, وبضغطة زر يمكنك إجراء ذلك, أنصح به إذا كنت تريد عمل Slowmotin بإحترافية لفيديوهاتك.


3. تطبيق Videoshop - Video Editor


Videoshop - Video Editor

أفضل برامج المونتاج المجانية على نظام الاندرويد هو تطبيق Videoshop Video Editor, والذي يحتوي على خصائص وميزات هائلة في تحرير الفيديوهات, منها ميزة التقطيع جزء معين من فيديو, إنشاء عناوين متحركة, إضافة أغاني وتسجيل صوتك وضبط الالوان الفيديو, تسريع وتبطيء الفيديو, والعديد من المميزات في التطبيق Videoshop Video Editor, لكن المهم في موضوعنا اليوم هو كيف اسوي سلوموشن حركة بطيئة في الفيديو للاندرويد, بعد أن تقوم بتحميل وتثبيت التطبيق.

قم بضغط على “Speed”, بعد ذلك قم بإختيار جزء معين من الفيديو الذي تريد إضافة عليه تأثير Slow Motion, ومن خلال شريط التمرير الموجود في الاعلى يمكنك ضبط السرعة, بعد الانتهاء من التعديلات قم بضغط على "Done", وسيتم معالجة تأثير وقد يستغرق بعض الوقت حسب طول الفيديو الخاص بك, الان بعدما ينتهي من المعالجة تستطيع تشغيل الفيديو لتشاهد تأثير الحركة الفيديو البطيئة.


4. تطبيق Video Speed 


تحميل تطبيق Video Speed تأثير سلوموشن تبطيئ حركة فيديو

من أفضل الاختيارات في القائمة "عمل الحركات شو لمقاطع الفيديو".هو تطبيق Video Speed لتسريع وتبطيء الفيديو، والسبب لإختياره أفضل تطبيق هو بساطته في التصميم والاستخدام, نفس الخطوات التي شرحناها سابقا, يعطيك اختيارين تسجيل فيديو بسلوموشن او جلب فيديو من جهازك, وكله هذا يمكنك وصول إليه من خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق, بعد ذلك سيأتي لك خيار المستوى الذي تريده، حيث التسريع يصل الى 4x، والتبطيئ الفيديو يصل سرعة الى 1/4× كم هو رائع, بعد انتهاء من التعديل يمكنك حفظ الفيديو بصيغات عديدة من بينها Mp4 ,AVI ,WMV ،3GP الخ.

من مميزات تطبيق Video Speed أيضاً هو إمكانية مشاركة الفيديو مع الاصدقاء من خلال تطبيقات سوشيال ميديا تيك توك سناب شات فيسبوك الخ..


إقرأ أيضاً :

عن الكاتب

Rachid Amellal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نأمل أن نبقى على اتصال دائم ، فقط أدخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في البريد السريع للمدونة, ستبقيك هذه الخدمة على اطلاع دائم بالمشاركات والمحتوى الجديد بمجرد نشرها ، كما أنه تستطيع ارسال رساله بالنقر على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برو تقنية للمعلوميات